عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خيرك اتفضح يا فنان.. مصطفى درويش انقذ المشردين وقدم ملابس للاطفال اليتامى

مصطفى درويش
مصطفى درويش

تفاجئ الجمهور صباح اليوم بخبر مُفزع وهو وفاة الفنان مصطفى درويش عن عمر يناهز الـ 43 عامًا، وذلك بعد إصابته بسكتة قلبية.

تحيا مصر يرصد لكم الأعمال الخيرية للفنان مصطفى درويش 

وبدأ عدد كبير من أصدقاء الفنان مصطفى درويش سرد بعد المواقف الإنسانية والأعمال الخيرية التي كان يخفيها الفنان عن الجمهور، لينال ثوابها، وتبين أن درويش لم يقدم أعمال فنية مميزة فقط، بل أنه يقدم أعمال خيرية كثيرة، وعُرف بذلك طول السنين الماضية.

مصطفى درويش يتبرع للطلاب الغير قادرين في دمنهور

و حكى  صديق له موقف حدث معه أثناء الدراسة عندما تبرع بقيمة مالية من جائزة حصل عليها للطلاب غير القادرين، قائلا: مصطفى اخذ جائزه من جامعه دمنهور أتبرع ب 25٪ منها للطلاب غير القادرين الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.

صديق مصطفى درويش

الأعمال الخيرية لـ مصطفى درويش

كما كتبت الكاتبة عبير عبد الستار لتحكي عن مواقف وأعمال خيرية قام بها مصطفى درويش وقالت: دلوقتي وبعد وفاته أقدر أعلن عن الخير اللي كان مصطفي درويش بيعمله معنا من سنين وفي الخفاء، مصطفي كان بيشارك معنا في إطعام الصائمين في رمضان وشراء الأدوية وإعانات شهرية ده غير الوجبات اللي كانت بتطلع من المطعم عنده.

وتابعت: آخر حاجة مصطفى عملها شراء ملابس أيتام وصمم ان الاطفال يختاروا اللبس بنفسهم.. دعواتكم ليه بالله عليكم.

الأعمال الخيرية لـ مصطفى درويش

مصطفى درويش ومساعدة المشردين

ومنذ فترة كان قد نشر مصطفى درويش فيديو له من إحدى الجمعيات الخيرية وهو يساعد المشردين في الشارع، حيث كان يسعى جاهداً لإيجاد مأوى لهم وتوفير الحياة الكريمة لهم، وعثر مرة أخرى على رجل مسن مُشردا في الشارع كان مُصابا بفرط الحركة، وبعدما نشر قصته تواصلت معه المؤسسة مجددا ونقلته للبقاء فيها وتوفير الرعاية له.

وفي رمضان تلقى درويش دعوة للانضمام إلى حفل إفطار تنظمه الدار، ونشر الفيديو منذ أيام قليلة قبل رحيله، وظهر وهو يقول: أعرف المؤسسة قبل 4 سنوات، كنت قابلت راجل مسن في الشارع مريض ولما نزلت فييو فعلا جم نفس اليوم وأخدوه، وتاني مرة واحدة زي أمهاتنا ولادها سابوها في الشارع وأخدوها - الله يرحمها دلوقتي يعني”.

وتابع: “جيت انهاردة يوم معاهم وكان يوم حلو اوي وكنت جاي عشان الحاجة بطة ولما عرفت إنها توفت دي كانت أكتر حاجة زعلتني وقفلت لي اليوم والحكايات اللي سمعتها من الناس حاجة تفرح وبيحبوا الناس من قلبهم”.

وأيضًا كشفت الفنانة إيمان العاصي عن بعض الأعمال الخيرية التي كان يفعلها مصطفى درويش وقالت: ماكنتش لسه عرفاه شخصيآ بس كنت اسمع انه عنده مطعم بيفتحه أوقات معينه في اليوم لأي حد محتاج كلمته وسألته قالي طبعآ هجيلك برجلتي روحت علي المكان لاقيت كذا عربيه مليانه واجبات كتير أكتر من عدد الناس و رجاله كتير بتساعد وتوزع وكان عاوزنا نعمل كدا كل يوم …وأمني أمانه كل ما نعمل كدا أكلمه”.

تابع موقع تحيا مصر علي