عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مكسب سياسي كبير».. نواب لـ تحيا مصر عن انطلاق الحوار الوطني: خطوة مهمة في بناء مستقبل الدولة المصرية.. ويؤكدون: يخدم الجمهورية الجديدة«فيديو»

تحيا مصر

ساعات قليلة تفصلنا عن الانطلاقة الفعلية للحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف فتح أفاقا جديدة أمام القوى الوطنية للمشاركة في صنع مستقبل مصر في الجمهورية الجديدة، وذلك للخروج بمخرجات من شأنها تحقق العديد من الإصلاحات في القضايا المختلفة.

الانطلاقة الفعلية للحوار الوطني ستكون غدا الأربعاء، وذلك بعدما مر عام على الدعوة للحوار الوطني، حيث استطاعت إدارة الحوار أن تضم وتعبر عن كل الطيف السياسي.

أكد عدد من النواب، أن الزخم الذي يحيط بالحوار الوطني، يؤكد أهميته الشديدة في بحث كل هموم وقضايا الوطن، فمحاوره السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي انتهى مجلس الأمناء منها بمشاركة واسعة تؤكد أنه حوار شامل ويهم ملايين المصريين.

خطوة جيدة في ظل الجمهورية الجديدة 

وفي هذا الإطار، أكدت النائبة سامية توفيق عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي والمقترح انطلاق أولى جلساته غدا الأربعاء، يعد إنطلاقة قوية وجديدة مع الجمهورية الجديدة التي تشهدها مصر.

وأضافت النائبة سامية توفيق، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: وجود جميع  فئات المجتمع المصري على طاولة واحدة للنقاش من أجل الخروج بتوصيات تساهم في معالجة كافة التحديات والصعوبات التي يعاني من المجتمع تعد خطوة جيدة في ظل الجمهورية الجديدة التي يسعى إليها الرئيس السيسي.

وتابعت عضو مجلس النواب: بعد اللي احنا شوفناه في سيناء والعريش نقدر نقول أن الحوار الوطني يعد خطوة جديدة ونقول أن مصر حاضنة لكافة التيارات المعارضة والمؤيدة، معقبة:" نتمنى من خلال المناقشات أن تكون التوصيات قابلة للتنفيذ والواقع وتكون في حدود إمكانيات الدولة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم".

واستكملت عضو مجلس النواب: الحوار الوطني رسالة لكافة دول العالم أن مصر لا تحتضن الأشقاء من كل مكان لكنها تحتضن أيضا كافة التيارات سواء  المؤيدة أوالمعارضة.

النائب سليمان وهدان لـ تحيا مصر: الحوار الوطني خطوة مهمة في بناء مستقبل الدولة المصرية

وأكد النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، أن انطلاق جلسات الحوار الوطني غدا الأربعاء، تكتسب أهمية بالغة من حيث التوقيت ومشاركة كافة أطراف القوى السياسية والمجتمعية، حيث تبادل الخبرات ووجهات النظر حول القضايا والمشكلات التي يعاني من المجتمع.

وأضاف النائب سليمان وهدان، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: المجتمع المصري والقوى السياسية منتظرة استئناف جلسات الحوار الوطني لما له من أهمية في كافة الموضوعات سواءً سياسية أو اجتماعيه أو اقتصادية

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الانطلاقة الفعلية للحوار الوطني تأتي وسط  تحديات كبيرة على الساحة وستكون هذه التحديات على مائدة الحوار.

وتابع النائب سليمان وهدان: الانطلاقة الفعلية للحوار الوطني تؤكد جدية الحوار ومواصلته في ضوء كافة التحديات، مؤكدا أن الحوار الوطني خطوة مهمة في بناء مستقبل الدولة المصرية.

وشدد على ضرورة أن تحقق مخرجات الحوار الوطني الصالح العام وأن تكون قابلة للتنفيذ، خاصة أن الحوار يأتي في توقيت شديد الحساسية في ظل أحداث وأزمات عالمية وإقليمية تؤثر على مصر بشكل مباشر و غير مباشر، مشيدا بما بذلته إدارة الحوار الوطني على مدار الشهور الماضية، من أجل توسيع دائرة المشاركة في الحوار الوطنى، ودراسة مئات الأفكار والرؤي التى قدمت إليها من أجل صياغتها في 3 محاور رئيسية.

عبده أبو عايشة لـ تحيا مصر: الحوار الوطني مكسب سياسي كبير

وأكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني غدا الأربعاء في ظل التحديات الصعبة التي يعاني منها العالم أجمع يؤكد أهمية الحوار الوطني ويعكس جديته.

وأضاف النائب عبده أبو عايشه، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: الحوار الوطني بلا شك هو الطريق للمستقبل حيث يفتح نقاش وطني عام في مختلف القضايا المهمة والحساسة لمعالجة كافة المشكلات والتحديات التي يعاني منها المجتمع المصري.

وأشار عضو مجلس الشيوخ،  إلى إن الحوار الوطني مكسب سياسي كبير، حيث يعتبر خطوة سياسية غير مسبوقة بين مختلف الفئات، معقبا:" استمرار الإعداد لبدء الحوار الوطني كما هو مقترح في ظل هذه الظروف  يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني.

وتابع النائب عبده أبو عايشه:  حالة الزخم التي تحيط بالحوار الوطني تؤكد أهميته الشديدة في مناقشة وتبادل الأفكار والرؤى حول هموم وقضايا الوطن، لافتا أن المحاور الثلاثة للحوار الوطني تؤكد أنه حوار شامل يجمع مختلف القوى السياسية والاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي