عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس اتحاد عمال مصر: حوار الرئيس مع أصحاب المصانع يؤكد أن الإنتاج المحلي والاعتماد عليه هو شعار المرحلة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر ان توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء صندوق اعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، هو استكمال للحزمة الاجتماعية التى تتبنها الدولة للعمالة غير المنتظمة على مدار السنوات القليلة الماضية، بداية من صرف اعانة مادية وقت الازمات، و وثيقة امان،  وقانون التأمين الاجتماعي والذي نص على أن الخزانة العامة للدولة تتحمل اشتراك صاحب العمل،والعامل يتحمل اشتراكه ليحصل العامل  على معاش كريم، فضلا عن نظام التأمين الصحي الجديد فكل من يحمل الجنسية المصرية هسيكون تحت مظلة هذا القانون وستتحمل الدولة علاج غير القادرين وفي مقدمتهم العمالة المنتظمة.

نائب رئيس اتحاد عمال مصر: حوار الرئيس مع أصحاب المصانع يؤكد أن الإنتاج المحلي والاعتماد عليه هو شعار المرحلة

وأضاف “البدوي” أن مشروع قانون العمل المعمول به نص على وجود صندوق رعاية للعمالة غير المنتظمة فضلا عن اعلان الرئيس عن صندوق طوارئ، ووثيقة التأمين ضد المخاطر والتي سيشترك فيها العمالة غير المنتظمة.

وأوضح البدوي في مداخلة هاتفية مع برنامج مصر جديدة، تقديم مصر جديدة،  المذاع على قناة ETC   انه فور الانتهاء من الاجراءات القانونية لصندوق اعانة العالمة غير المنتظمة سيتم الاعلان عن كافة التفاصيل الخاصة به، وسيكون هناك لائحة، مثبت فيه حالات محددة للصرف وطرق الصرف،  والجهة المسؤولة والمشرفة عليه ، وهناك آليه ومنظومة سيعمل بها الصندوق.

وأبدى رئيس اتحاد عمال مصر اعجابه بنقاش الرئيس عبدالفتاح السيسي مع اصحاب المصانع التي تم افتتاحها اليوم بالتعاون مع مبادرة ابدأ ، منوها ان حوار الرئيس تمركز حول نوع الانتاج، وكميته ، ومستقبل الانتاج المحلي لكل مصنع، والوضع الحالي للمصنع.

وأشار الي ان هذا الحوار يأكد ان الدولة ستعتمد على المنتج المحلي وعن قناعتها بأن الانتاج شعار المرحلة وليس الانتاج فقط بل الاعتماد على المنتج المحلي وان ىهذا هيساعد في اعادة التوازن للاقتصاد

تابع موقع تحيا مصر علي