عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: حرام أن الناس دي تكون في الشارع.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن السوشيال ميديا أحيانا تكون محرضة على شيء جيد، معقبا:"السوشيال ميديا نجحت في إلقاء الضوء على قرية  الأطفال SOS للأيتام في مدينة نصر، حيث تلقت القرية أمر إخلاء يوم الجمعة القادمة". 

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، “حرام أن الناس دي تكون في الشارع، المهم تلاقوا مكان لهم وميبقوش في الشارع، ويا الدفع يا الحجز ده حرام، مفيش في مصر الكلام ده، محدش يقدر ياخد قرار أنه يرمي أطفال في الشارع عشان عايز الأرض”.

الأيتام

وتابع:" ليس ضد الإخلاء أو استخدام الأرض في مشروع، ولكنه ضد أن يلقى الأطفال في الشارع، مضيفا: "هي ناقصة هم يعني أكون يتيم وكمان في الشارع".

وأعرب عن شكه الشديد أن يقدم أحد في مصر على مثل هذه الخطوة، مطالبا الدولة بتوضيح التفاصيل، معقبا: "لا الدولة ولا الشعب يسمحوا بكده، مصر قلب وطلعله دولة".

وفي وقت سابق، تحدث الإعلامي عمرو أديب، على آخر تطورات الأزمة السودانية، قائلا: "لو مواطن سوداني حمل سلاح ضد مواطن سوداني آخر، قول على الدنيا يا رحمن يا رحيم، وسنكون في موضوع لن ينتهي، ولو تحولت الحرب في السودان لحرب أهلية اعلم إنها النهاية".

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :"قناة العربية عرضت لقطات لقوافل الأتوبيسات النازحة من السودان إلى مصر".

مجريات الأحداث في السودان

وتابع: "ربنا يساعدهم ويساعدنا، هي مسئولية مصرية وقد يكون حملا، كلما زاد التوتر في السودان كلما زاد النازحين إلى مصر، معقبا "الدولة المصرية تقوم حتى الآن بدورها الأخوي والجغرافي والإنساني، ومن مصلحة مصر أن ينتهي هذا الأمر، ولا أحد يعلم موعد انتهاء الأزمة".

وعقب الإعلامي عمرو أديب،  على مجريات الأحداث في السودان، قائلا:" إن الحرب السودانية في أسبوعها الثالث، ومن يعتقد أن مصر لن تتأثر بالوضع السوداني فهو ساذج، وخياله فاسد، وغير معروف متى ستنتهي هذه الحرب".

وأضاف أديب، معقبا:" مصر استطاعت أن تجلي نحو 50% من المواطنين المصريين في السودان حتى الآن".

تابع موقع تحيا مصر علي