عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء داوود عن الحوار الوطني: العبرة بالخواتيم.. فيديو

 ضياء داوود
ضياء داوود

أكد النائب ضياء داوود، عضو مجلس النواب، أن وجود أزمة تحتاج التفكير خارج المؤسسات الدستورية لتدافع الأفكار كان أهم الدوافع التي أدت للدعوة لإيجاد حوار وطني.

تحيا مصر

وأضاف داوود، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "سي بي سي"، مع الإعلامية قصواء الخلالي ، بالقول:" الحوار ليس بدعة ولكن مصاحبا لأزمات، نظرا لأن المؤسسات السياسية سواء البرلمانية أو التنفيذية هي تتحاور للوصول لأفضل حلول كسلطات منتخبة ولكن دعوة سلطات غير منتخبة لتبادل الأفكار معناه وجود مشكلة ما سواء سياسية أو اجتماعية لن تستطيع السلطات المتعاقبة حلحلتها".

الحوار الوطني

وتابع:" العبرة بالنتائج في النهاية، وأنه أمر محمود الاختلاف في اتخاذ القرارات، في النهاية يتخذ قرارا، والأطراف تنتظر نتيجة هذه القرارات، وإذا كانت سلبية، وما يترتب على ذلك هو المحاسبة".

ونوه، بأن أجهزة الدولة دورها محاسبة كل من تستطيل يده على المال العام أو قوت المصريين، ولا يمكن في مفهوم الدولة الحديثة القول بأن الواقع يسيطر، ودائما التنافسية مع قواعد العدالة والشفافية تكون لصالح المواطن، سواء تنافسية سلعية أو سياسية.

ولفت النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إلى أن العملية السياسية الناضجة تحتاج لتأمين مسار سياسي يسمح بمناخ أفضل وتعددية سياسية حقيقية، مؤكدا أنه لا يمكن الترفع عن أي دعوة للحوار، وأي دعوة للحوار بين القوى السياسية مكسب في هذا التوقيت، والعبرة بالخواتيم.

القوى السياسية

وأشار إلى أن في الوضع الراهن نحتاج للحوار حتى وإن بدأ مأزوما ، نظرا لأنه سيحدث تحسنا وتطورا في المناخ السياسي، وأن تظل الرئة الممدودة بالأكسجين السياسي.

وأكمل:" الحوار الوطني ليس نتيجة ولكن حالة نصل منها إلى نتيجة تدافع الأفكار للوصول لنتائج، يمكن أن يكون بعضها متعلقا بمنتج تشريعي للتقدم للبرلمان من خلال قنواته والضامن في ذلك رئيس الجمهورية".

واختتم:" وفقا لمعلوماتي سيشارك الكثير من القوى السياسية في الحوار الوطني، متمنيا من الجميع المشاركة في الحوار، معقبا:" مصر تحتاج للحلول الناجزة للملفات المعطلة للوصول إلى تصحيح المسار الاقتصادي".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي