عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة سوسن حافظ حول تصوير الجنازات وسرادقات العزاء

تحيا مصر

تقدمت النائبة سوسن حسنى حافظ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بشأن ما يتم تداوله من تصوير الجنازات وسرادقات العزاء.

تحيا مصر

استغلال البعض لتصوير الجنازات وسرادقات العزاء

وقالت النائبة في طلبها، إنه تلاحظ في خلال الفترات السابقة استغلال البعض لتصوير الجنازات وسرادقات العزاء بشكل عشوائي، لكسب المزيد من المشاهدات والترندات على مواقع التواصل الاجتماعي دون مراعاة حرمة الميت أو مشاعر الأهالي.

ضرورة وضع آليات منظمة لعمل الصحفيين والمصورين الصحفيين

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة وضع آليات منظمة لعمل الصحفيين والمصورين الصحفيين، أثناء تصوير جنازات وسرادقات العزاء، بضرورة احترام مشاعر الأهالي وخصوصيتهم واحترامهم لحرمة الميت وذلك بالتنسيق مع نقابة الصحفيين ، لاسيما بمنع تصوير سرادقات العزاء والجنازات إلا بموافقة صريحة من أهالي المتوفي.

طلب إحاطة للنائبة سوسن حافظ بشأن إنهاء معاناة المواطنين بمكاتب التصديق بالإسكندرية

وكانت قد تقدمت النائبة سوسن حسني حافظ عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بشأن ضرورة إنهاء المعاناة اليومية لمواطني الاسكندرية بمكاتب التصديقات لوزارة الخارجية بمكتب سان ستيفانو و مكتب سموحة لما بها من زحام شديد بسبب انخفاض عدد الموظفين بالمكتب مما يؤثر سلبا على تلبية مصالح المواطنين وتعطيلها.

وقالت حافظ، في الطلب المقدمه به، "أنه بالرغم من تفاقم الأزمة بالمحافظة قامت وزارة الخارجية بغلق مكتب ابو قير و الذي يساهم في حل الأزمة بحجة عدم وجود عدد كافي للموظفين بالمكتب، لاته إلي أنه تم غلق عدة مكاتب بالمحافظة كانت تعمل بشكل منتظم يوميا و هي مكاتب منطقة ( العامرية - ابو قير - برج العرب ) .

وطالبت عضو مجلس النواب، بإلحاق وندب عدد كافي من الموظفين المؤهلين للعمل بمكاتب التصديق بالاسكندرية، بالاضافة لإعادة فتح مقرات وزارة الخارجية المغلقة للوقوف على حل هذه الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي