عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علي العساس يواجه وزير الأوقاف بمطالب أهالى دمياط بشأن أراضى الوقف وإقامة المساجد.. فيديو

النائب علي العساس
النائب علي العساس

وجه النائب علي العساس، عضو مجلس النواب، حديثه لوزير الأوقاف، قائلًا:" أنا بشكر الشيخ محمد سلامة، مدير عام أوقاف، رجل نشيط ومحترم ويعمل بجد واجتهاد".

تحيا مصر

مواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بنحو 142 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بنحو 142 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة حول إنشاء وترميم وفرش المساجد، الخطاب الديني والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الأوقاف، وتقنين أوضاع واضعي اليد، وإجراءات استبدال أراضي الأوقاف لإقامة مشروعات عامة.

النائب علي العساس يطالب بإقامة مجمع مدارس يخدم دمياط

وطالب العساس، باستبدال مساحة 4775 متر، في مركز دمياط، بوقف خيري باسم السيد الخواجة حديدي، لإقامة مجمع مدارس يخدم هذه المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك موافقة من وزير الزراعة ومحافظ دمياط وهيئة الأبنية التعليمية على استبدال قطعة الأرض بمجمع مدارس.

وتابع:" مسجد الرحمن جاء له طلب إزالة، فلابد من تنفيذ الطلب وازالته، موضحًا أن شخص يدعى إبراهيم المزين تبرع وقدم طلب لتوسعة المسجد".

تعنت هيئة الأوقاف المصرية 

واستكمل:" هيئة الأوقاف المصرية تعنت بشكل واضح وبدون سند من القانون مع منطقة شطا، ومخاطبة الشهر العقاري بمحافظة دمياط، لوقف التعامل أصحاب العقارات بحجة وجود وقف باسم بدر الدين محمد ابن شهاب بالرغم من عدم وجود هذا الاسم".

تابع موقع تحيا مصر علي