عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاصلاح والنهضة: الحوار الوطني تتويج لمرحلة كبيرة من تجهيز البيئة السياسية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الجلسة الافتتاحيةللحوار الوطني غدا هي تتويج لمرحلة كبيرة جدا من تجهيز البيئة السياسية المصرية، في بداية مرحلة جديدة ننطلق فيها لتنمية سياسية حقيقية عبر مراحل مخططة ومدروسة.

وأضاف "عبد العزيز" في مداخلة هاتفية لتغطية خاصة علي قناة اكسترا نيوز، أن المرحلة التي ستبدأ غدا من الحوار الوطني تمثل عهد جديد من دمج الاحزاب و الفاعلين السياسيين عبر حالة حوار، وسماع كل الاراء علي خلفية وطنية واحدة ومشروع تنموي واحد و اجتماع علي مؤسسات الدولة ، والتاكيد علي جدية هذه المعاني.

و أكد أن المرحلة الجديدة في الحياة السياسية المصرية تمثل تلاحم بين الشعب والقيادة السياسية ومؤسسات الدولة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة المصرية، عبر ألية الإستماع للجميع والحوار بصورة علينة بدون إقصاءلأحد، و أن تكون الاحزاب السياسية علي مستوي من النضج السياسي لمواصلة خطوات التنمية في المجال السياسي.

رئيس حزب الاصلاح والنهضة: الحوار الوطني تتويج لمرحلة كبيرة من تجيز البيئة السياسية المصرية

وأشار إلي أن مصر بصدد تكوين نخبة سياسية جديدة، تلتقي مع بعضها علي أرضية جديدة من الحوار الموضوعي البناء الهادف، لدراسة السياسات التي تسير عليها الدولة المصرية، ورسم المشهد السياسي المصري و يتم تقديم للشعب المصري شخصيات ونخبة وطنية مدربة، تستطيع أن تشرح له و التوجه للصالح العام لتحقيق الإستراتيجية المصرية.

ولفت إلي أنه سيخرج كتاب من ثلاثة أبواب بعد إنتهاء الحوار الوطني بفصول ثلاثة (سياسي وإقتصادي وإجتماعي)، كل فصل به 123 قضية تشغل بال الوطن، سيتم  فيه عرض التصورات و الأراء في السياسات القائمة و الحلول المقترحة، وأكد أن الحوار الوطني نقلة من مرحلة السياسة المبعثرة الفوضاوية التنظيرية إلي  حوار حقيقي مبني علي ملفات ومحاور للدراسة.

إنطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني غدا

جدير بالذكر أن فعاليات "الجلسة الإفتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، تنطلق غدا الأربعاء 3 مايو 2023، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء. 

بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي