عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات.. محمد بن راشد يوجه بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين السودانيين

محمد بن راشد
محمد بن راشد

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتوفير مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين السودانيين. 

تحيا مصر

مساعدات إماراتية إلى السودان 

وتقدم مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" الدعم والذي يتمثل فى مواد غذائية ومستلزمات طبية وخيم، للفئات الأكثر تضرراً من النازحين السودانيين. 

وتمثل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية التي تأسست عام 2015 مظلة داعمة لمجموعة من المبادرات والمؤسسات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد ، وهي تضم اليوم عشرات المبادرات والمؤسسات التي تنفذ برامج العمل الخيري والإنساني ضمن خمسة محاور رئيسية هي المساعدات الإنسانية والإغاثية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات بما يدعم العمل الإنساني المؤسسي، ويحقق استدامته ويوسع أثره الإيجابي، ويكرّس ثقافة الأمل في المنطقة والعالم ويسهم في تحقيق التنمية المنشودة لمستقبل أفضل.

وفى السياق ذاته، أعلنت منظمة الصحة العالمية، إنها وجدت بعد تقييم للمخاطر أن مستوي الخطر "متوسط" بعد استيلاء أحد المقاتلين فى السودان على مختبر تابع لهيئة صحية عامة فى العاصمة الخرطوم.

نزوح 334 ألف شخص من السودان

كما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة فى وقت سابق من اليوم، بنزوح نحو 334 ألف شخص داخل السودان منذ اندلاع الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع. 

إجلاء 200 روسي من السودان

وفي وقت سابق من اليوم ، أعلن الجيش الروسي بإجلاء أكثر من 200 شخص من السودان، وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن:" أربع طائرات عسكرية تقوم حاليا بإجلاء هؤلاء الأشخاص إلى روسيا، من بينهم دبلوماسيون وطواقم عسكرية وأقاربهم ومواطنون آخرون من روسيا ومن دول صديقة وجمهوريات سوفياتية سابقة".وفي بيان منفصل، أوضحت الوزارة أن هؤلاء الأشخاص وصلوا إلى موسكو.

وحتى الساعة اتفق الطرفان المتحاربان بوساطة دولية وإقليمية على 6 هدن، إلا أن جميعها خرقت وتخللتها اشتباكات وانتهاكات لوقف إطلاق النار. بينما تقاذف الجانبان تحميل المسؤولية.

تابع موقع تحيا مصر علي