عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مر الكلام زى الحسام»..النائب محمود بدر يستشهد ببيت شعر لأحمد فؤاد نجم فى مواجهة وزير الأوقاف

تحيا مصر

استشهد النائب محمود بدر عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأبيات شعر للشاعر المصري أحمد فؤاد نجم، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، قائلا:" مر الكلام زى الحسام.. يقطع مكان ما يمر.. أما المديح سهل ومريح يخدع.. لكن بيضر.. والكلمة دين من غير ايدين.. بس الوفا عالحر".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مواجهة وزير الأوقاف بـ142 أداة رقابية.

موضوع تجديد الخطاب الديني 

وأضاف النائب محمود بدر: ما يخص موضوع تجديد الخطاب الديني حدث تطور كبير لكن ندعو لمزيد من الاشتباك مع الواقع اللي عايشيه وبالتالي مينفعش يكون عندي أزمة كبيرة في الأفروسنتريك وبيحاولوا سرقة الهوية المصرية ولدينا تيار يعادي الهوية الفرعونية، فلماذا الوعاظ والخطباء لا يتحدثون عن الهوية المصرية وأن هويتنا فرعونية كما أن مصر خليط من المصرية القديمة والقبطية والإسلامية، لازم نتكلم عن الموضوع دا.

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: وعدتني سيادة الوزير  ووعد الوزير دين عليه  فيما يخص موضوع مركز قصر الشرفاء وعد الوزير بتخصيص قطعة أرض بمساحة فدان لبناء مدرسة وحتى اليوم لم يتحقق الوعد، أما هيئة الأوقاف كأنها دولة داخل دولة لا ليها كبير ولا وزير ولا حد عارف ياخد منها حاجة.

البرلمان يواجه وزير الأوقاف بـ142 أداة رقابية

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب مواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بنحو 142 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة حول إنشاء وترميم وفرش المساجد، الخطاب الديني والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الأوقاف، وتقنين أوضاع واضعي اليد، وإجراءات استبدال أراضي الأوقاف لإقامة مشروعات عامة.

1 - طلبات إحاطة وأسئلة عن إنشاء وترميم وفرش المساجد.

أ - طلبات إحاطة مقدمة من : 

1- محمد نشأت العمدة

2- نشأت فؤاد عباس

3- أحمد علي إبراهيم

4- محمد عبد العليم داود

5- فضية سالم

6- محمد مصطفى كمال

7- بهاء الدين أبو الحمد

8- أسامة عبد العاطي

9- محمد نجيب خالد نور الدين

10- حسن المير

11- علي العساس

12- محمود الشامي

13- علاء قريطم

14- نادر عبده

15- إمام منصور

16- أشرف الشبراوي

17- عبد الله أحمد عبد الله

18- سهام بشاي

19- شيرين القشاش

20- فتحي قنديل

تابع موقع تحيا مصر علي