عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد هاشم لـ وزير الأوقاف: الصكوك جباية على المواطنين  وعجز الأئمة كبير.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمد هاشم، عضو مجلس النواب، إنه تم الإعلان عن الحاجة ل1000 إمام و1000 عامل، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن النتيجة بالرغم من أن العجز يصل ل60 ألف أو يزيد، مشيرًا إلى أن وزير الأوقاف والمدراء لا نراهم إلا في افتتاحات المساجد التي يقوم ببنائها المواطنون، ولم تقم الوزارة ببناء أي مسجد.

تحيا مصر

مواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بنحو 142 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بنحو 142 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة حول إنشاء وترميم وفرش المساجد، الخطاب الديني والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الأوقاف، وتقنين أوضاع واضعي اليد، وإجراءات استبدال أراضي الأوقاف لإقامة مشروعات عامة.

النائب محمد هاشم: عملية التكليف عملية يشوبها شبه

وأشار هاشم، إلى أن عملية التكليف عملية يشوبها شبه، ونريد أن نكون في بعيد عنها، مشيرًا إلى أن الأئمة المعينة في الوادي الجديد ومرسى مطروح وغيرها لما لم يرجعوا لمحافظاتهم؟؟.

النائب محمد هاشم يطالب بعمل كتاب في كل مسجد

وتابع:" هناك 160 ألف فدان في شمال مصر في كفر الشيخ والدقهلية، المحليات تقول أنها تبعها والوزارة والهيئة تقول كذلك، مطالبًا بضرورة التنسيق وحل هذه المشكلة".

وطالب بعمل كتاب في كل مسجد للبنات واخر للبنين لكي نرقي بهذه المنظومة، مشيرًا إلى أنه يجب الاهتمام بفرش المساجد بشكل أكبر.

تابع موقع تحيا مصر علي