عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: من يرفض الزواج رغم قدرته مريض نفسي.. فيديو

الدكتور سالم عبدالجليل
الدكتور سالم عبدالجليل

قال الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، إن من يرفض الزواج رغم قدرته لديه مرض نفسي ويجب أن يُعالج.

تحيا مصر

وأضاف عبدالجليل، خلال لقاءه في برنامج "ساعة مع نيبال"، على قناة الحدث اليوم، بالقول :"السيدات اللاتي يرفضن الزواج ولديها القدرة لا يصلحن أن تكفل طفلًا وأن تكون مسؤولة عن هذا الطفل، وهذا الأمر ينطبق على الرجل أيضاً".

السيدات اللاتي يرفضن الزواج ولديها القدرة لا يصلحن أن تكفل طفلً

وتابع:" يجب أن تكون كفالة الطفل لأسرة، ومن الأفضل أيضاً أن تكون هذه الأسرة لديها أبناء طبيعيين بحيث يتم تربية هذا الطفل في أسرة سليمة وسط أخواتة".

وفي وقت سابق، قال النائب أسامة المصري،عضو مجلس النواب، أنه غي مقبل أن يوجد عامل في وزارة الأوقاف يتقضي 240 جنيه، لافتا إلي أنه يوجد خمس حالات يعانو من نفس المشكلة، وهذا الملغ لا يكفي العامل المُطالب بالتواجد دائما في المسجد.

نقل الأئمة إلي آماكن خارج المحافظة 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بنحو 142 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة حول إنشاء وترميم وفرش المساجد، الخطاب الديني والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الأوقاف، وتقنين أوضاع واضعي اليد، وإجراءات استبدال أراضي الأوقاف لإقامة مشروعات عامة.

وطالب "المصري"، بمراعاة ظروف العمالة في النقل، لافتا إلي أنه تقدم بطلب لنقل عامل من مركز حوش عيسى بمطروح لظروف اجتماعية، وتم رفض الطلب من الوزارة حاجة العمل اليه، والمساجد في العموم يرعاها اهل المنطقة.

أجور خطباء المكافئة

وأشار عضو مجلس النواب، إلي ملف اجور خطباء المكافئة الذي يؤخد 140 جنيه بمعدل 30 جنيه في الأسبوع، وهذا غير مقبول اطلاقًا، بالإضافة إلي الزام الأئمة في المسابقات بحفظ القرآن كاملا، "هو في خطيب بيحفظ القرآن كامل" يجب مراعاة هذا الجانب من الوزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي