عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء جعفر لـ وزير الأوقاف: الحكومة بتقاوح فى الغلط والشعب هو اللى بيبنى المساجد

تحيا مصر

قال النائب علاء جعفر عضو مجلس النواب، أن الشعب يبني المساجد ويسلمها جاهزة للوزارة ويعمل إحلال وتجديد وترميم على نفاقته الخاصة لسد عجز الوزارة ويتطوع لصيانة المساجد لنقص العمالة.

وأضاف النائب علاء جعفر: وزارة الأوقاف تقوم بعمل مبادرات وتجمع أموال وتسميها صكوك لكنها في الحقيقة إتاوات يدفعها العمال.

البرلمان يواجه وزير الأوقاف بـ142 أداة رقابية

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة موجهة لوزير الأوقاف بنحو 142 أداة رقابية.

وتابع عضو مجلس النواب: الحكومة لازم تسمع رأي ناس .. الحكومة بتقاوح أنها صح، معقبا:"وصلنا لمساجد خالية من الأئمة وتطالب بمتطوعين".

وكان قد كشف وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالأرقام تفاصيل ما تم من أعمال فرض وتطوير للمساجد خلال الفترة الماضية.

وأعلن أنه في العام المالي 2022/2023، تم فرش نحو 2500 مسجدا بمساحة 761 ألف متر بتكلفة إجمالية 167 مليون جنيه، قائلا: وهي النسبة الأكبر لفرش المساجد.

وكشف الوزير، أنه تم فرش أكثر من ألفين مسجد خلال العام المالي 2021/2022، بوافع 612 ألف متر، بتكلفة 121 مليون جنينه.

وأعلن وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أنه تم تطوير 518 مسجدا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 245 مسجد وجاري العمل في الباقي.

دعم صندوق العمارة بلغ 4445 مسجد في عهد الرئيس السيسي

وقال وزير الأوقاف: إجمالي ما تم من عمليات التطوير على نفقة وزارة االأوقاف أو دعم صندوق العمارة، بلغ 4445 مسجد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكلفة تقدر بنحو 5،6 مليار جنيه.

وأكد مختار جمعة، أن ما تم في هذه المرحلة من عمارة المساجد الكبرى غير مسبوق على الإطلاق في مصر أو في أي دولة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي