عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيام الطباخ بـ«صالون التنسيقة»: إعادة الهوية الثقافية للدولة المصري من اهم محاور نقاشات الحوار الوطني

تحيا مصر

قالت النائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية عانت كثيرًا جدًا من التطرف والأفكار والذي دفع ثمنها أجيال داخل المجتمع بسبب تشتت التفكير، وهم ضحوا بأنفسهم مثل الشرطة والجيش، لافته إلي أنه من المهم مواجهة هذا الملف بقوة ناعمة حقيقية مؤثرة وذلك بهدف إعادة الهوية الثقافية للدولة مرا اخري.

تحيا مصر

الثقافة والوعي والهوية المصرية

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول المحورين المجتمعي بالحوار الوطني، بحضور النائبة أميرة العادلى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية ،والنائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ومحمود ألماظ، ورحاب عبد الله، والدكتورة  إيناس دويدار، وأحمد مبارك، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتدير الحوار الإعلامية آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأكدت "الطباخ"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دئما علي الثقافة والوعي والهوية المصرية، لذلك استهدف شباب التنسيقية قصور الثقافة لتفعيل دورها مرا آخري داخل المجتمع المصري. 

تجديد الفكر الديني

ويذكر أن الصالون يتنامل مناقشة مقترحات أعضاء التنسيقية في المحورين الاقتصادي والمجتمعي وذلك خلال جلستين، الأولي تتناول ملفات تتعلق بتجديد الفكر الديني، والاهتمام بقصور الثقافة، والحفاظ على الهوية، والصحة النفسية، بالإضافة إلى التعليم.

وكانت قد أعلنت  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم ضمن أجندة الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي