عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: جلسات الحوار الوطني ستستغرق أسابيع أو شهور قليلة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الحركة المدنية الديموقراطية ستشارك بالحوار الوطني، بما فيهم بعض الأحزاب الذيين كانوا رافضين المشاركة.

وأضاف "رشوان"، خلال استضافته ببرتامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون إي"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن الحوار الوطني سيستغرق أسابيع أو بعض الشهور، مضيفًا: "احنا مش جايين نلعب على حد، والقضية التي سيتم الانتهاء منها، سوف يعلن عن نتائجها وترفع مباشرة إلى رئيس الجمهورية".

وأشار المنسق العام للحوار الوطني، أن كل جلسة تتضمن 30 إلى 40 عضوًا، بخلاف الحاضرين للجسات، والذين ليس من حقهم التحدث خلال الجلسة.

وتحدق ضياء رشوان عن النظام الانتخابي، مؤكدًا أنه ليس هناك توجيه نحو نظام انتخابي بعينه.

10 فئات رئيسية تشارك بجلسات الحوار الوطني

أعلنت الصفحة الرسمية للحوار الوطني عن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، المقرر انطلاقه غدا الأربعاء.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الجلسة الافتتاحية، تمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

وذكرت أن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، هي: أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين باللجان، ومقدموا المقترحات بقضايا الحوار الوطني، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، ومنظمات المجتمع المدني، والشباب من القوى السياسية المختلفة، والإعلاميين وكتاب الرأي ورجال الدين، ورؤساء الجامعات والمركاز البحثية وأعضاء مجلسي النواب وآخرين.

المنسق العام للحوار الوطني: الجلسة الافتتاحية للحوار مفتوحة أمام كل وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية

وصرّح المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أنه استمراراً لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني، فممثلو وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة في مصر، مدعوون جميعاً لمتابعة الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2023/5/3 الساعة 2 ظهرا، بقاعة نفرتيتي داخل قاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر.

تابع موقع تحيا مصر علي