عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: قيضة تمويل بعض منظمات المجتمع المدني ستنتهي قريبا

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن منظمات حقوق الإنسان تم الالتقاء بهم على مدار اجتماعين، وعبروا عن مشكلة تواجههم من بشأن القضية رقم 173 لسنة 2014، والخاص بتمويل بعض المنظمات الحقوقية، مؤكدًا أنها في طريقها إلى الإغلاق.

ضياء رشوان: قيضة تمويل بعض منظمات المجتمع المدني ستنتهي قريبا

وأكد "رشوان"، خلال استضافته ببرتامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون إي"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن الإجراءات جارية على قدم وساق للإفراج عن المبحوسين احتياطيًا والمحبوسين على ذمة قضايا رأي.

وحول الملف الصحفي، أشار إلى أنه خلال 4 سنوات كان فيها نقيبًا للصحفيين، تم الإفراج عن 32 صحفيًا نقابيًا، و18 آخرون غير نقابيين.

وأضاف نقيب الصحفيين السابق، أنه سيتم مناقشة مسألة المواقع المجوبة، لأن الحوار الوطني مع الانفتاح الكامل المسؤول الخاضع للقانون، مؤكدًا أن الحوار لن يقوم إلا على أكتاف حرية الرأي والتعبير، فالإعلام هو بوابة السياسة الوحيدة.

10 فئات رئيسية تشارك بجلسات الحوار الوطني

أعلنت الصفحة الرسمية للحوار الوطني عن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، المقرر انطلاقه غدا الأربعاء.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الجلسة الافتتاحية، تمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

وذكرت أن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، هي: أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين باللجان، ومقدموا المقترحات بقضايا الحوار الوطني، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، ومنظمات المجتمع المدني، والشباب من القوى السياسية المختلفة، والإعلاميين وكتاب الرأي ورجال الدين، ورؤساء الجامعات والمركاز البحثية وأعضاء مجلسي النواب وآخرين.

المنسق العام للحوار الوطني: الجلسة الافتتاحية للحوار مفتوحة أمام كل وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية

وصرّح المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أنه استمراراً لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني، فممثلو وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة في مصر، مدعوون جميعاً لمتابعة الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2023/5/3 الساعة 2 ظهرا، بقاعة نفرتيتي داخل قاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر.

تابع موقع تحيا مصر علي