عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستفيدون جدد من منحة العمالة الغير منتظمة.. القوى العاملة تعلن التفاصيل

العمالة الغير منتظمة
العمالة الغير منتظمة

كشف عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، عن الفئات المستفيدة من منحة العمالة غير المنتظمة، موضحا أنها لكل عامل يعمل في عمل غير دائم.

تحيا مصر 

وأكد خضر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي " أن العمالة الغير منتظمة من أكثر الفئات التي تأثرت من أزمة كورونا، معقبا :"الدولة المصرية تدعم العمالة الغير المنتظمة باستمرار".

العمالة غير المنتظمة

وتابع: "يناير الماضي وزير القوى العاملة أصدر قرارا بتأسيس وحدة تنفيذية لإدارة هذه  المنظومة على مستوى الجمهورية "، معقبا:" هذه الحسابات لعبت دور في دعم العمالة غير المنتظمة من بينها دعم المنحة الرئاسة التي كانت بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي التي كانت ما يقرب من 5 مليارات جنيه في فترة كورونا".

ونوه بأن قرار الرئيس السيسي بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ الجديد للعمالة غير المنتظمة، سيحول هذه الحسابات التابعة للقوى العاملة على مستوى الجمهورية لصندوق واحد، وهو ما سيتيح لفئات جديدة بالتسجيل والدخول للعمالة غير المنتظمة.

وعن إمكانية استفادة البائع المتجول من منحة العمالة غير المنتظمة قال: "لا يستطيع أي شخص بمفرده الاشتراك في هذه الحسابات في الوقت الراهن ولكن تكون تبعا للمقاول الذي يعمل معه". 

إنشاء صندوق إعانة للعمالة غير المنتظمة وصرف 1000 جنيه لهم

وأضافت، أن الاحتفال بعيد العمال هذا العام يأتى متزامنًا مع تحقيق العمال عددًا من المكاسب منها رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 3500 جنيه بنسبة تصل إلى نحو 191% خلال 8 سنوات، وهى زيادات تحدث لأول مرة فى تاريخ مصر، مضيفًا أن الرئيس السيسي عكف على تبنى استراتيجية وطنية لمواجهة البطالة، والتى من شأنها تعزيز خطط التنمية المستدامة، والعمل من خلال أسس منهجية لمعرفة احتياجات سوق العمل، وتأهيل الكوادر العاملة ورفع كفاءتها وجاهزيتها بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة فى المجالات المختلفة، فضلاً عن ضمان توافق مخرجات التعليم مع سوق العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي