عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينها دولة عربية.. كشف لائحة الدول "غير المدعوة" لحفل تتويج ملك بريطانيا

ملك بريطانيا تشارلز
ملك بريطانيا تشارلز الثالث

كشف مصدر بريطاني، لائحة الدول التى لم توجه لها الدعوة لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث. 

تحيا مصر

سوريا غير مدعوة فى حفل تتويج ملك بريطانيا

وذكر المصدر البريطاني، إن المملكة لم توجه دعوة لكل من روسيا وإيران وروسيا البيضاء وميانمار وأفغانستان وفنزويلا وسوريا. 

وبحسب تقارير إعلامية، سيتم توجيه الدعوات لدبلوماسيين كبار بدلاً من رئيس الدولة فى كل من كوريا الشمالية ونيكارجوا

ووجهت الدعوة لرؤساء دول أخرى تتمتع بريطانيا بعلاقات دبلوماسية كاملة معها، بالإضافة لممثلي المناطق والأراضي التابعة للمملكة البريطانية

ومن المقرر أن يتم تتويج الملك تشارلز البالغ من العمر 74 عاماً فى كنيسة وستمنستر آبي بلندن، يوم السبت، فى حفل كبير سيرتدي فيه أو يسلم خلاله زيا احتفاليا خاصاً مزينا برموز دينية و تاريخية. 

مشاركة 5 آلاف جندي فى حفل تتويج الملك

ويشارك حوالي 5 آلاف من أفراد القوات المسلحة البريطانية في تتويج الملك تشارلز الثالث، وينضم إليهم جنود من أكثر من 30 دولة من دول الكومنولث لتشكيل واحد من أكبر الاحتفالات العسكرية منذ عقود.

وخلال لحظة تتويج الملك، ستدوى أصوات التحية بالبنادق فى جميع أنحاء البلاد، قبل أن يلحق عسكريون فى وقت لاحق بأكثر من 60 طائرة، من طراز "سبيفاير" التى تعود إلى الحرب العالمية الثانية وطائرات مقاتلة حديثة.

أكثر من 2200 ضيف سيشاركون فى حفل تتويج الملك

وكان قصر بكنغهام أعلن فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أن أكثر من 2200 ضيف سيشهدون مراسم تتويج الملك تشارلز، منهم ممثلون لـ203 دول، فضلاً عن المجتمعين المدني والخيري. وقال القصر في بيان إن من بين الضيوف في كنيسة وستمنستر آبي بلندن يوم السبت المقبل فائزين بجوائز نوبل، وممثلين دينيين، ورؤساء دول، ووزراء خارجية.

وأضاف البيان أن 400 شاب يمثلون منظمات خيرية ستتاح لهم فرصة مشاهدة مراسم التتويج والمواكب من داخل كنيسة القديسة مارجريت المجاورة

تابع موقع تحيا مصر علي