عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم في تاريخ مصر.. انطلاق أولى فعاليات الحوار الوطني.. والنواب يؤكدون: كبرى المكاسب السياسية وخطوة لبناء الجمهورية الجديدة

تحيا مصر

يعد اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، بمثابة يوم تاريخي في مصر، حيث أنه يشهد انطلاقة فعاليات الحوار الوطني، فالحوار الوطني بمثابة لم شمل لجميع الآراء والأفكار من أجل طرح الرؤى المختلفة من جميع الأطراف.

تحيا مصر

انطلاق فعاليات الحوار الوطني

وانطلقت منذ قليل الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، والذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف لفتح أفاقًا جديدة أمام القوى الوطنية للمشاركة في صنع مستقبل مصر في الجمهورية الجديدة، وذلك للخروج بمخرجات من شأنها تحقق العديد من الإصلاحات في القضايا المختلفة.

وقال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن اليوم يشهد انطلاق  جلسات الحوار الوطني، والذي يعد بمثابة يوم تاريخي في مصر، موضحا أن الدولة المصرية تفتح أبوابها تمهيدا للجمهورية الجديدة.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم الأربعاء، أن الحوار الوطني بمثابة لم شمل لجميع الآراء والأفكار من أجل طرح الرؤى المختلفة من جميع الأطراف للوصول إلي حلول جادة وحقيقية للمشكلات والقضايا المختلفة تكون قابلة للتنفيذ.

النائب محمد الجبلاوي: الدولة المصرية تفتح أبوابها تمهيدًا للجمهورية الجديدة

وأفاد الجبلاوي، أنه تمت دعوته لجلسات الحوار الوطني اليوم الأربعاء لحضور المناقشات وإبداء الآراء، موجها الشكر لمجلس امناء الحوار الوطني علي تلك الدعوة   وظهور الفاعليات بالشكل اللائق لمصر، قائلا: نحن جميعا نتفق ونختلف من أجل مصلحة الوطن.

وشدد وكيل طاقة النواب، على أن الحوار الوطني يعد من المبادرات الجادة والحقيقية لتبادل الآراء والأفكار المختلفة بين جميع أطياف الوطن دون تمييز، قائلًا: كلنا مشاركون في بناء الوطن.

رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: الحوار الوطني يفتح آفاق واسعة لبناء الجمهورية الجديدة

فيما قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الحوار الوطني، يفتح آفاق واسعة لبناء الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن  الحوار الوطنى يعد مبادرة مهمة وضرورية فى الوقت الحالى، حيث يمثل فرصة لتبادل الأفكار والآراء بين جميع الأطراف فى البلاد، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

وأشار حسين، إلي أن الحوار الوطني يمنح الفرصة للمشاركين فيه لوضع رؤيتهم فى كل المحاور المتعلقة بالاقتصاد والمجتمع والسياسة، كما سيساهم  في تعزيز مقـدرات الدولـة المصـرية والنهـوض بكافة قطاعات الدولة، موضحا وتحقيـق الهدف الأسمى منـه نحو بناء الجمهورية الجديدة وخدمة الشارع المصري.

وشدد علي أن جميع المشاركين في الحوار الوطني، لابد وأن يطرح  كلا منهم رؤية بناءة تدعم خطى الدولة والتنمية، بما يثري الحوار الوطني وخلق مستقبل أفضل للجميع لافتا أن الرئيس السيسى يسعى جاهدًا لبناء جمهورية جديدة تتسع لجميع الآراء، وتفتح مسارات للتفاعل المجتمعى حول كافة الملفات والقضايا لرؤى.

ووجه رئيس لجنة الشباب الشكر لمجلس أمناء الحوار الوطني علي توجيه الدعوة له لحضور اولي جلساته التي ستنطلق اليوم ، مشيرا الي أن ملف الشباب يحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية وسيكون من ضمن المحاور الرئيسية المطروحة في جلسات الحوار

النائبة ولاء التمامي: الحوار الوطني بداية للجمهورية الجديدة

وفي نفس السياق، أكدت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، أن الحوار الوطني بداية للجمهورية الجديدة حيث فكر جديدة يناسب المجتمع، معقبة:" حزب الشعب الجمهوري تواصل مع الأحزاب الأخرى من أجل مناقشة وتبادل الأفكار والرؤى".

وأضافت النائبة ولاء التمامي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: كما أن حزب الشعب الجمهوري قام بعمل مخيمات رمضانية للحوار الوطني وكانت تضم كافة الأحزاب وكان هناك تواصل مع المواطنين في الشارع حتى نستطيع صياغة الأفكار والرؤى.

النائب تامر عبدالقادر: الحوار الوطني دليل حرص القيادة السياسية على تقديم الدعم الملائم للحياة السياسية

وأكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن انطلاق جلسات الحوار الوطنى، يكشف حرص القيادة السياسية على تقديم الدعم الملائم للحياة السياسية، وتمكين الأحزاب من العمل فى أجواء مناسبة تحقيقا لمبدأ العدالة لكافة القوى السياسية، للمساهمة فى رؤى النهوض بالدولة المصرية.

وأوضح عبدالقادر، أن الحوار الوطنى يمثل الضامن الحقيقى لأقصى درجات الشفافية فى معالجة القضايا وتناول الملفات والمشكلات التى تواجه المجتمع، فى العديد من المجالات، لافتًا إلى أن الحوار الوطنى يكشف بما لا يدع مجالا للشك أن الوطن يتسع الجميع تحت مظلة المصلحة العامة لمصر الوطن، والمواطن.

النائب تامر عبدالقادر: الحوار الوطنى سيبقى الفرصة الأكبر والتاريخية لجميع القوى الوطنية

وأشار النائب تامر عبدالقادر، إلى أن الحوار الوطنى سيبقى الفرصة الأكبر والتاريخية لجميع القوى الوطنية، والسياسية للمشاركة بفاعلية فى صناعة المستقبل والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

الحوار الوطني.. كبرى المكاسب السياسية

وتابع: “الحوار الوطني يمثل كبرى المكاسب السياسية، لكونه خطوة غير مسبوقة بين مختلف القوى، ولعل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بانعقاد جلسات الحوار الوطنى ومتابعة توصياته، يصبغ أهمية غير مسبوقة بمثل هذا الحوار، باعتباره أهم منصة حوارية تعتمد على الشفافية والمبادئ الوطنية”.

جلسات الحوار الوطنى

وأضاف عبدالقادر، أن انعقاد جلسات الحوار الوطنى فى ظل هذه الظروف العصيبة، يعكس أهميته خاصة وأنه سيتطرق لمناقشة القضايا الهامة، بالإضافة إلى هموم الشعب المصري وأولويات المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن المجتمع ينتظر بشغف نتائج الحوار الوطني، ويعلق عليه الكثير من الآمال، لصياغة روشتة تكتب العبور الآمن للوطن من الأزمات الاقتصادية التى تحيط بالعالم وفي القلب مصر من كل حدب.

الحوار الوطنى يستهدف الاستفادة بالآراء المتاحة

ووصف النائب تامر عبدالقادر، التعاون بين كافة مؤسسات الدولة، والقوى السياسية، لانجاح هذا الحوار، بالمثمر، كاشفًا أن الحوار الوطنى يستهدف الاستفادة بالآراء المتاحة، والاستماع لكافة الرؤى من داخل أو خارج لجنة الحوار، وصولا لأفضل السبل التى تساعد على عبور الأزمات المتلاحقة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيًا.

تابع موقع تحيا مصر علي