عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الخميس وفرص سقوط الأمطار.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، طقس غدا الخميس، على أنحاء الجمهورية، يسود طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، تشهد البلاد طقس مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء.

تحيا مصر 

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا 

 وعن درجات الحرارة، غدا الخميس، جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى  22 درجة.

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم حار نهارا ومائل البرودة ليلا، حيث ارتفعت درجات الحرارة بمعدل ثلاث درجات عن أمس، وذلك نتيجة تعرض البلاد لكتل هوائية ساخنة قادمة من شبه الجزيرة العربية كما تتأثر البلاد أيضا بامتداد مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا.

ذروة ارتفاعات درجات الحرارة

وأضافت منار، أن غدا الخميس يعتبر ذروة ارتفاعات درجات الحرارة حيث يكون الطقس شديد الحرارة نهارا على معظم محافظات البلاد ومائل للبرودة فى ساعات الليل المتأخرة، كما تنشط الرياح ما يجعل الطقس ربيعى عقب غروب الشمس، وتسجل درجات الحرارة غدا الخميس حوالى 34 درجة مئوية.

وتابعت، تتكون الشبورة المائية التى تؤثر على الرؤية فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ولكن تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تنخفض مرة أخرى بدءا من السبت القادم نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، وبالتالى على المواطنين ألا ينخدعوا بالطقس ويخففوا ملابسهم حيث يمكن ارتداء الملابس الصيفية فى النهار ولكن فى الليل يجب الخروج بملابس شتوية.

تابع موقع تحيا مصر علي