عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الصمودي: الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني رحبت بجميع الآراء والأفكار

تحيا مصر

قال النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، إن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، شملت تنوعًا وتعدد كبير في الآراء والأفكار ووجهات النظر، بما يؤكد بما لا يعد مجالًا للشك أن الوطن يتسع للجميع.

تحيا مصر

الصمودي: الجلسة الافتتاحية أعطت الفرصة للجميع في الحديث

وأضاف "الصمودي" أن الجلسة الافتتاحية أعطت الفرصة للجميع في الحديث ، والتعبير عن وجهات النظر المختلفة، حيث تنوعت الآراء من قوى سياسية مختلفة، في أجواء ديمقراطية رائعة، تؤكد أن هذا الحوار الوطني في طريقه الصحيح ، ويتماشى مع الجمهورية الجديدة.

الصمودي: الجميع مرحب به في هذا الحوار

ولفت "الصمودي" أن هذا التنوع والتعدد، يؤكد أنه لا مصادرة على آراء أو افكار، وأن الجميع مرحب به في هذا الحوار، وأن جميع الافكار ممكنة.

تحقيق أحلام وطموحات المصريين

وأوضح "الصمودي" أن هذا الحوار الوطني يؤكد قدرته على تحقيق أحلام وطموحات المصريين.

طلب إحاطة للنائب محمد الصمودي المغالاة في حساب قيمه مقابل الانتفاع عن المزارع السمكية، ومزارع الدواجن

ويذكر أن النائب محمد الصمودي عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة موجه إلى وزير الزراعة وزارة الموارد المائية والري، بشأن المغالاة في حساب قيمه مقابل الانتفاع عن المزارع السمكية، ومزارع الدواجن المقامة على الأراضي أملاك وزاره الموارد المائية والري.

وأكد "الصمودي"، في الطلب المقدم به، أنه قد صدر القرار الوزاري رقم ٢٨٠ لسنة  والمعدل بالقرار رقم لسنه والقرار الوزاري رقم  والمعدل  بالقرار رقم، بشأن تحديد قيمة فئات مقابل الانتفاع على الاملاك العامه ذات الصله بالري والصرف، الا ان المنشور قد خلى من حساب قيمه مقابل الانتفاع عن المزارع السمكية ومزارع الدواجن الا اننا فوجئنا بقيام مصلحه الضرائب العقاريه بربط هذه المساحات على اساس انها انشطه تجاريه وصناعيه، بالمخالفه للواقع والحقيقه وحيث ان النشاط التجاري والصناعي يحاسب على مقابل انتفاع 5 جنيه للمتر شهريا ويضاعف في حاله المخالفه اي ان قيمه مقابل الانتفاع لفدان المزارع السمكيه هو  504  الف جنيه للفدان سنويا.

القيمه السوقيه العادله لفدان المزارع السمكيه والمحدده بمعرفة جهاز حماية وتنميه البحيرات

وتابع عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن القيمه السوقيه العادله لفدان المزارع السمكيه والمحدده بمعرفة جهاز حماية وتنميه البحيرات والثروه السمكيه يتراوح سعر إيجار الفدان بقيمه من 5000 الى 6000 جنيه في السنه وهذه هي القيمه العادله، لافتا إلفي أن  القيمة في وزاره الري تبلغ  100 ضعف القيمه في هيئه الثروه السمكيه في امر يعد ضرباً من الخيال ومخالف نهائيا للواقع والحقيقة. 

وطالب المهندس محمد الصمودي،  من اللجنة المختصة لإعادة النظر في هذه القيم المغالة فيها،  ووضع قيمة تناسب أسعار السوق مع مراعاة نوع النشاط والبعد الاقتصادي والاجتماعي للأرض و للمواطن واضع اليد.

تابع موقع تحيا مصر علي