عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض على عصابة تستغل الأطفال بأعمال التسول.. و5 سنوات وغرامة تصل ل200 ألف جنيه عقوبات في انتظار المتهمين

تحيا مصر

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام (3 أشخاص "لهم معلومات جنائية") باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة تحت تهديد السلاح الأبيض، مُتخذين من دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة مسرحًا لممارسة نشاطهم الإجرامى.

تحيا مصر

الداخلية: ضبط عصابة استغلال الأطفال في التسول

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم وبحوزتهم (سلاح أبيض – مبلغ مالى "حصيلة نشاطهم الإجرامى") وبصحبتهم عدد (4) أطفال  أحداث وبسؤال المجنى عليهم أقروا بقيام المتهمين باستغلالهم فى أعمال التسول واستجداء المارة والإستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم.

العقوبة القانونية المتوقعة علي المتهمين

وقد أوضح نص المادة 291،  العقوبة المنتظرة لهؤلاء المتهمين، «يحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية، سواء بالاتجار به، أو الاستغلال التجاري أو الجنسي أو الاقتصادي، أو الاستخدام في التجارب العلمية والأبحاث، ويكون من حق الطفل توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر». 

عقوبة استغلال الأطفال

وشدد القانون العقوبة على كل من اشترى طفلاً أو باعه، أو حتي عرضه للبيع، وكذلك من نقله باعتباره رقيقًا، أو قام باستغلاله تجاريًا أو جنسيًا، أو حتى استخدمه في العمل القسري، أو في غير ذلك من الأغراض غير المشروعة، حال وقعت الجريمة في الخارج.

وتكون عقوبة المتهم هي السجن المشدد، تبدأ من 5 سنوات وتقع عليه غرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تجاوز 200 ألف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي