عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «المصريين الأحرار»: الحوار الوطني أهم دعائم الجمهورية الجديدة.. ونضع مصلحة مصر على عاتقنا

تحيا مصر

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أننا  نجتمع اليوم في حفل مصري  يعبر عن أحد معالم الجمهورية الجديدة في فتح مسارات المشاركة والحوار بين أبناء الوطن بكافة.

 عصام خليل: الحوار الوطني أحد معالم الجمهورية الجديدة

وأضاف خليل، في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني: مع انطلاق مسار الحوار الوطني الذي يمثل امتياز ا غير مسبوق عبر التاريخ يتعين علينا أن قدم الشكر والعرفان والتقدير  للرئيس السيسي الذي دعا وتبنى مبدأ الحوار ليكون متسعا لكل اسمهامات الرؤى والأفكار في تكوين الجمهورية الجديدة.

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: كما يعتبر الحوار مؤشرا على أن أهم دعائم الجمهورية الجديدة هي المشاركة الفعالة بين جيميع أبناء الوطن وخلق مساحات مشتركة، معقبا: "وبات على عاتقنا فيما يخرج من معطيات  حيث يجب أن نضع على عاتقنا أولا مصلحة مصر متجردين من المكاسب الحزبية والشخصية فإن الوطن أبقى والجميع إلى زوال".

المنسق العام للحوار الوطني: لدينا ضمانات موضوعية بالحوار الوطني

هذا ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي،  لكل المشاركين فى الحوار الوطني الذي يعد تجربة وطنية محترمة.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني:أدعوكم إلى بذل الجهود لإنجاحها، واقتحام المشكلات والقضايا وتحليلها، وإيجاد الحلول والبدائل لها متمنيا من الله "عز وجل"، أن يكلل جهودنا جميعا بالنجاح والتوفيق مؤكدا دعمى المستمر لهذا الحوار، وتهيئة كل السبل لإنجاحه، وتفعيل مخرجاته، فى إطار من الديمقراطية والممارسة السياسية الفاعلة وأتطلع - بنفسى - إلى المشاركة فى مراحله النهائية.

وتابع الرئيس السيسي:  أتمنى لكم النجاح والتوفيق، فى هذه المهمة الوطنية العظيمة وأتوجه بالشكر والتقدير،لكافة القائمين عليها.. وعلى تنظيمها فمصرنا العزيزة الغالية، تستحق منا أن نبذل من أجلها، الجهد والعرق والدم، وأن تجمعنا على حبها.. "فهـــى الغايـــة، وهى الوســــيلة دائمــــا".

تابع موقع تحيا مصر علي