عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا.. وزير التعليم يعلن عدد ونوع اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد التعديل

مؤتمر الثانوية العامة
مؤتمر الثانوية العامة 2023

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن مجموع درجات وعدد اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد التعديل,

تحيا مصر 

وجاءت كالتالي: 

ويعقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى.

اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ فى وقت سابق لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

امتحانات الثانوية العامة 

وقد حضر الاجتماع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي وتعليم الكبار، وعبد الرؤوف عبد الرحمن مدير إدارة التعليم العام بالإدارة العامة للامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أن أكثر من 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات موزعين على ما يقرب من 1900 لجنة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنه تم مراعاة عدم عقد امتحانات باللجان التى شهدت مشكلات أو أحداث غش الأعوام الماضية، كما أنه لن يتم عقد امتحانات فى مدارس خاصة، حيث يتم توزيع طلبة المدارس الخاصة على لجان بمدارس حكومية فى نفس الإدارات التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي