عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان بجلسة استعدادات الأحزاب: الحوار الوطني لم يبدأ بعد.. وإعلان جدول الجلسات قريبا

تحيا مصر

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار لم يبدأ بعد، فالثقة بنيت وحالة الحوار تمت، لكن جلست الحوار لم تنطلق حتى الآن، قائلًا: “هذه قطرة من غيث”.

وقال "رشوان"، في ختام كلمته بالجلسة النقاشية الثانية بالحوار الوطني، والتي تعقد تحت عنوان "استعدادات الأحزاب للحوار"، إنه يجب علينا أن نصبر ونسمع آراء بعضنا ونختصر ما نسمعه للناس، ويكون ما نقترحه إما مقترح تشريعي أو قرار تنفيذي كي نستطيع أن نصل للأولويات، والتي تصل إلى 25 أولوية حتى الآن، وبعضها يحتاج عدة قوانين وبعضها يحتاج مزيد من القرارات.

ضياء رشوان بجلسة استعدادات الأحزاب: إعلان جدول الجلسات قريبا

وكشف المنسق العام للحوار الوطني، عن أن الأمانة الفنية ستعلن في وقت قريب كل ما يتعلق بجلسات الحوار.

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه منذ 1952 لم يعرف هذا البلد حوارًا من هذا النوع، وقد شاهدًا حوارات سابقة، سواء القوى الشعبية في هخد عبد الناصر، أو ورقة أكتوبر في عهد السادات، أو عام 94 في عهد مبارك، لكن لأول مرة نرى حوارًا بلا أهداف مسبقة، سوى هدف واحد نحو ترتيب أولويات العمل الوطني.

ضياء رشوان: الرئيس السيسي يدعو إلى حوار مفتوح نحو أهداف يحددها المصريين

وأضاف “رشوان”، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أن الرئيس السيسي يدعو إلى حوار مفتوح نحو أهداف يحددها المصريين أنفسهم، مشضيرًا إلى أن الرئيس السيسي لا ينتمي إلى حزب سياسي ولا إلى اتحاد اشتراكي.

وبشأن محددات الحوار وعلاماته، قال إنه لا توجد قوة سياسية واحدة ولا جمعية أهلية ولا تيارا شبابيًا لما يشارك في الحوار داخل مصر، ولا يوجد فرد واحد داخل هذا الفئات رفض الحوار، وهذه المرة الأولى التي يتحقق فيها ذلك.

ونوه بأن كل القضايا مطروحة بأوزان مختلفة، لكنها قضايا المجتمع وبناء الدولة، التي أسماها الرئيس السيسي الدولة الديموقراطية الحديثة.

تابع موقع تحيا مصر علي