عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب خلافات قديمة.. نتنياهو يمنع وزير الدفاع من السفر إلى أمريكا

نتنياهو - وزير الدفاع
نتنياهو - وزير الدفاع الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام عبرية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منع وزير دفاعه يوآف غالانت من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعقد لقاءات أمنية، وذلك على خلفية التوتر بينهما، ورغبة نتنياهو أن يصل إلى واشنطن أولا قبل وزراء حكومته".

تحيا مصر 

نتنياهو يمنع وزير الدفاع من السفر إلى أمريكا 

وذكرت قناة 12 الإسرائيلية أن ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية نفى الخبر، حيث قال "إنه غير صحيح، وهناك تنسيق كامل بين نتنياهو وجالانت".

ويشار إلى أن نتنياهو ما زال ينتظر دعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن لزيارة البيت الأبيض رغم مرور أربعة أشهر على تشكيل حكومته.

نتنياهو غير مرحب في البيت الأبيض 

وفي وقت سابق ،  أشار بايدن إلى أنه "لن يدعو نتيناهو قريبا لزيارة البيت الأبيض"، ولم يخف وقتها معارضته أيضا لخطة الحكومة الإسرائيلية إدخال تعديلات على التشريعات الناظمة لعمل الجهاز القضائي.

وفي السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمريكية قلقها من إقالة نتنياهو لوزير دفاعه والذي تراجع عنها تحت ضغط شعبي داخلي وأميركي وفق وسائل إعلام إسرائيلية، حيث كان نتنياهو قد أعلن في 26 مارس الماضي، إقالة جالانت، في أعقاب الضغوط التي مارسها الأخير لإقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بتعليق التشريعات الخاصة بالإصلاحات القضائية، لكن وسائل إعلام إسرائيلية لاحظت خلال الأيام التالية للقرار أن نتنياهو لم يخطر غالانت رسميا بإقالته.

 

وفي 10 أبريل الماضي، أعلن نتنياهو أنه قرر الإبقاء على جالانت في منصبه، وقال في كلمة له من مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية: "أنا والوزير جالانت نعمل سويا في المجال الأمني. لقد قررت أمرا واحدا وهو أن أضع كل الخلافات جانبا وأن يستمر في عمله".

إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل 

وفي سياق آخر أطلق الثلاثاء الماضي 22 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، تجاه إسرائيل  مما أسفر عنه سقوط 3 مصابين، وجاء ذلك التصعيد بين الجانبين بعد وفاة الأسير خضر عدنان فى السجون الإسرائيلية بعد أن كان مضرباً عن الطعام لمدة 87 يوماً. 

وتم العثور على الشيخ خضر عدنان فاقداً للوعي داخل زنزانته وتم نقله لمستشفى “أساف هروفيه” ليتم الإعلان عن وفاته لاحقا.

تابع موقع تحيا مصر علي