عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المناهج التعليمية في التعليم ما قبل الجامعي.. اقتراح برغبة للنائبة رشا مهدي أمام تعليم الشيوخ

النائبة رشا مهدي
النائبة رشا مهدي

تقدمت النائبة رشا مهدي، عضو مجلس الشيوخ، باقتراح برغبة، للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المناهج التعليمية في التعليم ما قبل الجامعي.

تحيا مصر

ريادة الأعمال

وأوضحت النائبة في اقتراحها أن ريادة الأعمال، هي القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدرج التي جعلت الدول تبادل بوضع سياسات من شأنها زيادة ميل الأفراد ليصبحوا رواد أعمال.

تعليم ريادة الأعمال في الجامعة

وتؤكد مهدي، ضرورة ادخال تعليم ريادة الأعمال في الجامعة لخلق الثقافة الريادية، مشيرة إلى أن الاتحاد الاوروبي أكد ضرورة تطوير ثقافة ريادة الأعمال من خلال تعزيز العقلية المناسبة ومهارات ريادة الأعمال والوعي بالفرص المهنية.

 

أهداف التعليم الريادي

وتابعت:" أهداف التعليم الريادي كثيرة، منها اعداد وتهيئة الرياديين للبدء في مشروعاتهم الريادية عن طريق توفير المعارف والمهارات المتعلقة بريادة الاعمال، وتمكين الطلاب من إعدد خطط عمل مشاريعهم الريادية من خلال تعليمهم كيفية إعداد دراسات السوق وتمويل المشروع وتحيل المنافسين والاجراءات القانونية.

نجاح برامج واستراتيجات التعليم الريادي في الجامعات

واستكملت:" نجاح برامج واستراتيجات التعليم الريادي في الجامعات والكليات يعتمد على ربطها مع أماكن العمل الواقعية المخصصة كالمصنع والشركة والمؤسسة، بهدف التخطيط والتطبيق الفعال للخطة الدراسية أو المنهج الدراسي وهو ما يطلق عليه المحاكاة".

تابع موقع تحيا مصر علي