عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 علامات لو ظهرت على خطيبتك.. إنفد بجلدك قبل الجواز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الزواج هو رباط مقدس بين الزوجين ولابد أن يكون على بناء أسس سليمة وتوافق بين الطرفين وأن يساعد كل طرف الأخر فى تلبية احتياجات الأخر، حتى يستطيعوا بناء ـسرة وحياة زوجية سليمة، وكثيرا من الشباب يشعرون بالحيرة عند أختيار عروسة أو زوجة مناسبة، وحتى فى فترة الخطوبة يكون بداخل البعض العديد من الأفكار والتردد الذى يجعله يفكر كثيرا هل هى مناسبة أن تكون زوجته، وستستمر الحياة بينهما، أم أنهما سيعيشان فى نكد وهم حتى تنتهى الحياة الزوجية بينهما بالأنفصال.

تحيا مصر 

لذلك لابد من كل شخص أن يركز ويدرس شخصية خطيبته قبل إتمام الزواج وهناك بعض الصفات السيئة التى لا يستطيع الزوج تحملها فى المرأة وإذا ظهرت تتنبأ بالفشل فى العلاقة الزوجية وهى فى النقاط التالية :

1- الغيرة الزائدة 

الغيرة طبع فى الكثير من النساء ولكن هناك درجات يمكن تحملها وعندما تزيد عن هذا الحد تسبب فى الكثير من المشاكل بين الزوجين، لذلك وأنت فى فترة الخطوببة إذا شعرت أن غيرتها زائدة عن الحد الطبيعى ولا يمكن أن تتحمله فكر مرة ثانية قبل الزواج الرسمي.

2-الكذب والطمع

من أسوء الصفات التى يمكن أن تكون فى المرأة لان الكذب يؤدى إلى أشياء كثيرة بعضها فأحيانا يكون طريق للخيانة فابتعد عن الكاذبة والتى تطمع فى كل ما تراه مع الاخرين.

3- الغيرة والحقد من الاخريات 

هناك بعض من الفتيات يحملن الكثير من الحقد والغيرة إتجاه بعضهن، وتجعلها دائمة التفكير فى كيفية أن تكون هى الأفضل لدرجة أنها بعد الزواج تنشغل عن مسئوليات بيتها وزوجها لتركيز فى حياتهن وماذا فعلن ومحاولة تقليدهم، لذلك لا تصلح زوجة مناسبة لك.

4- الأنانية والتكبر 

إذا شعرت أنها لا تحب إلا لنفسها ودائما متكبرة فى هذه الحالة أفسخ الخطوبة لأنها ستكون دائما تحاول التقليل منك ومن أقرب الاشخاص حتى لو أهلك.

5- عدم احترام أهلك 

الزواج لابد أن يحترم كل طرف أهل الطرف الأخر وإذا لم تج منها احترام لأهلك ومعاملة طيبة فابتعد عنها لأنه سيكون هناك العديد من المشكلات والخلافات وأنت فى غنى عنها.

6- الاستقلالية وجفاء المشاعر

إذا كنت دائما تتحدث معك عن استقلاليتها الذاتية والمادية ولا تتحدث إلا فى الأمور المادية حتى فى أوقات التعبير عن المشاعر ولا تبادلك نفس المشاعر فهذه لا تصلح لك.

تابع موقع تحيا مصر علي