عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمنية رجب: الحوار الوطني استطاع توحيد جهود كافة القوى السياسية لصياغة أولويات العمل الوطني

تحيا مصر

أشادت النائبة أمنية رجب عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، لافته إلي أن الكلمة تعكس حرص الرئيس في التجاوب مع كافة نتائج الحوار لتحويلها إلي واقع.

تحيا مصر

النائبة أمنية رجب: الحوار الوطني يعد سبيل مهم جدا لمواجهة التحديات الحالية

وأكدت "رجب"، أن الحوار الوطني يعد سبيل مهم جدا لمواجهة التحديات الحالية، وهو فرصة تاريخية لمختلف القوى السياسية والشعبية للمشاركة في صناعة مستقبل البلاد، من خلال طرح الرؤى والتوافق حول ما يفيد البلاد ويحقق المصلحة العامة ويخفف المعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء، الذي يواجهون ضغوط اقتصادية غير مسبوقة بسبب ارتفاع معدلات التضخم.

توحيد جهود كافة القوى السياسية والاجتماعية

وقالت عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني استطاع أن يوحيد جهود كافة القوى السياسية والاجتماعية بكل تنوعها واختلافها الفكري والإيدولوجي من أجل صياغة أولويات العمل الوطني خلال السنوات القادمة،مؤكدة علي أن جميع المشاركين من الأحزاب السياسية يدركون أهمية إعلاء المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والحزبية الضيقة من أجل النهوض الدولة المصرية من أزمتها ومواصلة مسيرة التنمية والتطوير التى بدأتها منذ سنوات.

الرئيس السيسي: أؤكد دعمي المستمر لإنجاح وتفعيل مخرجات الحوار الوطني

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحوار الوطني انطلق لرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة التي نسعى إليها معا نحن المصريين، دولة يموقراطية حديثة، ونضع للأبناء والأحفاد خارطة طريق لمستقبل واعد مشرق يليق بهم.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمة مسجلة بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني،: "دعوتي للحوار الوطني التي أطلقتها تأتي من يقين راسخ لدي، بأن أمتنا المصرية تملتك من القدرات والإمكانيات التي تتيح لها البدائل المتعددة لإيجاد مسارات للتقدم في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الرئيس السيسي أن مصرنا الغالية تمتلك من كفاءات العقول وصدق النوايا وإرداة العمل ما يجعلها في مقدمة الأمم والدول، وأنه يجب علينا أن نتفق ونصطف ونجتمع على كلمة سواء، كما أن تعاظم التحديات التي تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة قد عززت من إرداتي على إطلاق الحوار، الذي أتمنى أن يكون شاملا، ويحقق نتائج على جميع المستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي