عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات غدا السبت

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس غدا السبت، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا السبت، جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى  20 درجة .

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من نشاط الرياح المثيرة للأتربة خلال الساعات القادمة على القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية، وانخفاض الرؤية الأفقية.

وقالت غانم، خلال مداخلتها الهاتفية، عبر قناة المصرية، إن نشاط الرياح المحملة بالأتربة مستمر حتى نهاية اليوم، مشيرة إلى أنه بداية من الغد سيكون هناك نشاط للرياح بدون أتربة معلقة.

وأضافت أن اليوم سيشهد انخفاضا قدره 4 درجات في قيم الحرارة مقارنة بالأمس، ويستمر الانخفاض غدًا، نتيجة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية، وسيكون فيها انخفاض طفيف جدًا في درجات الحرارة، لافتة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلًا، إذ تصل إلى 15 درجة خلال الأيام المقبلة.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية قائدي المركبات بتوخي الحذر والقيادة بهدوء لانخفاض الرؤية الأفقية بسبب نشاط الرياح المحملة بالأتربة، كما شددت على أهمية ارتداء الكمامة لمرضى الحساسية.

تابع موقع تحيا مصر علي