عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قطاع الغارمين: حملات تجوب المحافظات لتوعية المواطنين بخطورة إيصالات الأمانة.. فيديو

الغارمين
الغارمين

أعلنت الدكتورة منال شاهين، رئيس قطاع الغارمين في مؤسسة مصر الخير، عن إطلاق حملة لتوعية المواطنين بشأن خطورة التوقيع على إيصالات الأمانة.

تحيا مصر

وقالت الدكتورة منال شاهين، وفي لقاء مع فضائية "الحياة" اليوم الجمعة، إن المؤسسة من أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشيرة إلى أن تضافر الجهود التنموية بكل الأبعاد تترك أثرًا في المجتمع.

وتابعت:" هناك قوافل للتحالف الوطني تعمل على توعية الناس بشأن خطورة إيصال الأمانة وتحقق نجاحًا ملحوظًا في قرى 3 محافظات".

الغارمين

وأكدت أنه تم بدء دعايا الحملة من خلال الطرق على الأبواب، مضيفة: "قوافل الغارمين تمت في البحيرة وأسيوط والمنيا والقافلة القادمة ستكون في الشرقية".

وأكدت أن هناك مشكلة في الوعي القانوني لدى المواطنين ببعض المشاكل التي تؤدي إلى زيادة الغارمين كإيصالات الأمانة والقروض الاستهلاكية التي تُصرف.

ونوهت، بأنه بداية من القافلة القادمة هناك حزمة توعوية يديرها محاميين ومتخصصين في التنموية لتوعية الناس بأن إيصال الأمانة ليس ورقة بيضاء عادية لكنه سيف مُسلط على الرقاب قد يقوم الإنسان إلى السجن.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإفراج عن جميع الغارمين والغارمات في مراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، ليكونوا مع أسرهم في شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق قال النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن بعض الغارمين والغرامات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية  جاء فى توقيت مناسب ومستحق، وتؤكد الإلتحاف الإنسانى الذى يلازم أداء الرئيس دائما، وتلك القرارات في هذا التوقيت تثبت أن السيسي أب لكل المصريين.

مقترحات تشريعية تضمن إنحسار أعداد الغارمين

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لابد من تعميق هذا الأاداء بمقترحات تشريعية تضمن إنحسار أعداد الغارمين وتناقصهم التدريجي.

وأوضح النائب سامح عاشور، أن المرأة المصرية تولت مناصب قيادية هامة في الحكومة تعتبر الأكبر في تاريخها، وكذلك تواجدها في البرلمان، وتعيين المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة تفعيلا للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز، فالمرأة لم يقتصر دورها على واجباتها تجاه أسرتها و تربية أبنائها فحسب بل أصبح لها دورا محوريا في مختلف المجلات.

تابع موقع تحيا مصر علي