عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: الحوار الوطني ليس عصا سحرية لكنه وسيلة رئيسية للحل

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الحوار الوطني يهدف إلى رضا الموطنين، وجوهر السياسة هو رضا الشعب لا شيء آخر، والرضا يعني الشرعية.

وأضاف "رشوان"، خلال تقديم برنامج "مصر جديدة"، المذاع علة قناة "إي تي سي"، أن الجميع سيكون في محل اختبار للتأكد من جدية الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه مع كل قضية يتم الانتهاء منها، سوف يتم رفعها إلى رئيس الجمهورية.

ضياء رشوان: الحوار الوطني ليس عصا سحرية لكنه وسيلة رئيسية للحل

وأكد المنسق العام للحوار الوطني، أن "الحكومة شريكة معنا في الحوار الوطني، ودليل ذلك حضور رئيس مجلس الوزراء للجلسة الافتتاحية هو وعدد كبير من الوزراء.

وتابع: "تتعاقب الحكومات، لكن تبقى الدولة بأساسها الرصين وشعبها موجود، وشرعية أي حكم تستمد من الشعب"، مضيفًا: "احنا مش جايين نتكلم، احنا جايين نحل".

وقال الدكتور ضياء رشوان: "الرئيس شعر أن هناك أفكار أو تصورات لم تستطع الوصول له، فاختار آلية حوار وطني ديموقراطي، يجمع هذا الاتساع الذي رأيناه في الجلسة الافتتاحية للحوار".

ضياء رشوان: انطلاق الحوار الوطني الأسبوع المقبل

وقال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن جلسات الحوار من المقرر لها أن تبدأ الأسبوع المقبل، ومجلس الأمناء سيجتمع خلال أيام قليلة كي يعلن عن شكل الجلسات وساعاتها، وذلك من أجل متابعة جلسات وتفاصيل كل الجلسات.

وأضاف "رشوان"، أن كل تلك الكلمات لم يكن هناك إعداد لها ولا توجيه مسبق، وبالتالي جاء التنوع الذي رأيناه في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي