عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثانى لصفوف النقل اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوي العام، اليوم السبت داخل المدارس وسط مجموعة من الإجراءات لمكافحة الغش فى اللجان.

تحيا مصر 

امتحانات الفصل الدراسي الثانى لصفوف النقل اليوم

حيث تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 على مستوى المدارس وبأسئلة تم وضعها من خلال المدارس والإدارات التعليمية، وتعقد على وفق الجداول المعتمدة رسميا في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

وفى وقت سابق عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع الدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ومسئولى المسرح المدرسى بالوزارة ومديري بعض المديريات التعليمية، بمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة الآليات والإجراءات التنفيذية لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين فى مجال التمثيل والمسرح.

الارتقاء بالمسرح المدرسى

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة لدعم والارتقاء بالمسرح المدرسى والكشف عن مواهب ومهارات الطلاب الفنية، ورعايتها واستثمارها من خلال إعداد العروض المسرحية والفنية المختلفة، حيث دشنت مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي مبادرة "إحياء المسرح المدرسي" بالتعاون مع وزارة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كما أكد الوزير على أهمية دور المسرح المدرسى فى إعادة بث الروح الفنية وتنميتها فى المدارس بصفة عامة ومدارس ذوى الهمم بصفة خاصة؛ لخلق جيل مثقف علميًا وفنيًا وأدبيًا.

مع إعداد عرض مسرحى وطنى لطلاب المدارس المصرية، تحت إشراف الكوادر الفنية  المتخصصة فى هذا المجال التابعة للوزارة، مع اختيار نص مناسب للعرض، ومراعاة إعداد جدول زمنى محدد للتنفيذ.

ووجه الوزير بالتركيز على تعزيز قيم الولاء والانتماء، وتاريخ مصر وجغرافية المكان، كما أشار إلى أهمية تسليط الضوء على الظواهر المجتمعية المختلفة، وربط الطلاب بكل ما يقدم من مشروعات خدمية في الدولة، بالإضافة إلى الاهتمام بتربية النشء على القيم الوطنية والأخلاقية، وتعريف الطلاب بالإنجازات التي تقوم بها الدولة في بناء المدن الجديدة والمشروعات القومية.

فريق عمل مسرحي مكون من كوادر بشرية

كما وجه الوزير بأن تقوم كل مديرية تعليمية بتشكيل فريق عمل مسرحي مكون من كوادر بشرية بحيث يضم العاملين والمسئولين عن المسرح والطلاب الموهوبين، وذلك لتقديم مسرحية في إطار النشاط الصيفي، مؤكدًا على توظيف رسالة المسرح المدرسي والارتقاء به عبر عمل مسرحى يخاطب عقول الطلاب وينميها، وذلك من خلال اختيار النصوص المسرحية الملائمة، والتي يمكن أن تتضمن تسليط الضوء على عمق التاريخ المصرى وما يزخر به من قصص وبطولات.

تابع موقع تحيا مصر علي