عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب «أحمد القناوي» يشارك في جلسة نقاشية بعنوان«قانون الإدارة المحليـة - بين الواقع والأمل»

جلسة نقاشية نظمها
جلسة نقاشية نظمها اتحاد شباب المصري الديمقراطي

شارك النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب العدل، في جلسة نقاشية نظمها اتحاد شباب المصري الديمقراطي بعنوان " قــانـون الإدارة المحليـة - بين الواقع والأمل"، وتضمنت الجلسة عددًا من المحاور الرئيسية المتعلقة بقانون الإدارة المحلية.

تحيا مصر

جلسة نقاشية لاتحاد شباب المصري الديمقراطي

وكانت من أهم وأبرز المحاور الرئيسية، "الإشكاليات المتعلقة بقانون الإدارة المحلية الحالي، ومشاريع القوانين المقدمة في مجلس النواب والمتعلقة بالإدارة المحلية، والإشكاليات الخاصة بالقانون والاشتراطات البنائية ومعوقات التنفيذ التي يواجهها موظفي الوحدات المحلية، وصلاحيات أعضاء المجالس المحلية القادمة طبقًا للدستور، وانتخابات المجالس المحلية القادمة وكيفية الترشح".

توصيات الجلسة النقاشية لاتحاد شباب المصري الديمقراطي

وفي نهاية الجلسة تم وضع عدد من التوصيات تمهيدًا لعرضها بالحوار الوطني، ومنها:

١-ضرورة النص على اللامركزية الإدارية في المحافظات.

٢- التأكيد على ضرورة إعطاء المحافظين الصلاحيات الكاملة، كل في محافظته حتى يتمكن من أداء دوره كما يجب تمهيدًا لمساءلته من أعضاء المجالس المحلية.

٣- وضع تصور خاص بكيفية اجراء انتخابات المجالس المحلية وفقًا للنسب المنصوص عليها في دستور 2014.

بسام الصواف يدير جلسة نقاشية نظمها اتحاد شباب المصري الديمقراطي

وأدار الجلسة النقاشية، أ. بسام الصواف، أمين المحليات المركزي بالمصري الديمقراطي، وأ.وليد دنقل، أمين تنظيم اتحاد الشباب وقائم بأعمال رئيس الاتحاد. 

وشارك في الجلسة كلًا من النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، و النائبة ريهام عبدالنبي، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ود.آمال السيد، من قيادات المصري الديمقراطي بالقاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي