عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بث مباشر.. مراسم انطلاق مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

بدأت مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، اليوم السبت، فى كنيسة ويستمنسستر فى لندن بحضور أكثر من 2200 ضيف من أكثر من ممثلين عن 203 دولة.

تحيا مصر

مراسم تتويج  ملك تشارلز الثالث

وغادر الملك تشارلز والملكة القرينة كاميلا قصر بكنجهام فى عربة اليوبيل الماسي الملكية, فى طريقهما إلى كنيسة وستمنستر 

وتولى تشارلز حكم بريطانيا خلفا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية عقب وفاتها في سبتمبر وسيصبح في سن الرابعة والسبعين أكبر ملك بريطاني يضع على رأسه تاج سانت إدوارد المصنوع قبل 360 عاما عندما يجلس على كرسي العرش الذي يعود إلى القرن الرابع عشر في كنيسة وستمنستر في لندن.

مشاركة أكثر من 2300 ضيف فى مراسم تتويج ملك تشارلز الثالث

ويشارك عدد من قادة و رؤساء حول العالم فى حفل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، الذي سيقام اليوم السبت. ومن المتوقع أن يحضر قرابة 2300 شخص مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث. 

وبين قادة العرب الذي سيحضرون مراسم التتويج، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وملك البحرين حمد بن عيسي آل خليقة. كما سيحضر مراسم التتويج الملك الأردني عبد الله الثاني برفقة الملكة رانيا، وولى عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. 

والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ونائب الرئيس الصيني هان جينج، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وانطلقت احتفالية تتويج تشارلز الثالث ملكاً ليريطانيا، وسط إجراءات أمنية مشددة، واستعدت بريطانيا لهذا الحدث الكبير اليوم السبت.

وستكون المراسم على نطاق أصغر من ذلك الذي أقيم خلال مراسم تتويج الملكة الراحلة إليزابيث في عام 1953، لكنها ستهدف مع ذلك إلى أن تكون مثيرة للانبهار حيث ستضم مجموعة من الشعارات التاريخية من كرات ذهبية وسيوف مرصعة بالجواهر إلى صولجان يحمل أكبر ماسة مقطوعة عديمة اللون في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي