عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غياب بايدن.. أبرز القادة المشاركين فى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

يشارك عدد من قادة و رؤساء حول العالم فى حفل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، الذي سيقام اليوم السبت. ومن المتوقع أن يحضر قرابة 2300 شخص مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث. 

تحيا مصر

أبرز قادة العرب المشاركين فى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

وبين قادة العرب الذي سيحضرون مراسم التتويج، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وملك البحرين حمد بن عيسي آل خليقة. كما سيحضر مراسم التتويج الملك الأردني عبد الله الثاني برفقة الملكة رانيا، وولى عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح. 

ومن بين ملوك وأمراء العالم الذي سيحضران مراسم التتويج، ملك إسبانيا فيليبي السادس والملكة ليتيسيا، ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك والأميرة ماري، ولي عهد اليابان فوميهيتو والأميرة كيكو، أمير موناكو ألبرت الثاني والأميرة تشارلين

والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ونائب الرئيس الصيني هان جينج، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

مشاركة 80 رئيس دولة

وستحضر سارة فيرغوسون، الزوجة السابقة للأمير أندرو شقيق الملك، والتي لا تزال تقيم معه في قصر ويندسور.

ويشارك نحو 80 رئيس دولة وحكومة وملكا وأميرا وآلاف الشخصيات في حفل التتويج، حيث اقتصرت دعوات حضور الحفل على الدول التي تتمتع بعلاقات دبلوماسية كاملة مع بريطانيا، ولم توجه الدعوة لكل من روسيا وروسيا البيضاء وإيران وميانمار وسوريا وأفغانستان وفنزويلا.

بايدن يغيب عن حفل تتويج ملك تشارلز الثالث

وضمن أبرز الرؤساء التى ستتغيب عن حفل تتويج الملك تشارلز، هو الرئيس الأمريكي جو بايدن وسينوب عن فى الحفل زوجته جيل بايدن.

ويتوجه أنظار العالم اليوم السبت إلى المملكة المتحدة، حيث ستشهد احتفال مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وخلال هذا اليوم الذي لايتكرر الكثير فى بريطانيا سيشهد العالم إحياء تقاليد وعادات تعود إلى أكثر من 1000 عام. 

وسيبدأ حفل التتويج بموكب من قصر باكنجهام إلى كنيسة وستمنستر، وسيسمح للمواطنين بدخول مناطق مشاهدة الموكب.

تابع موقع تحيا مصر علي