عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب اسمه على تتر هارلي.. محمود حميدة يتقدم بشكوى للمهن التمثيلية ويمتنع عن العمل مع محمد رمضان

فيلم هارلي _ أرشيفية
فيلم هارلي _ أرشيفية

تقدم الفنان الكبير محمود حميدة بشكوى لنقابة المهن التمثيلية، وذلك بسبب ترتيب اسمه على تتر فيلم هارلي، مشددًا على عدم العمل مرة أخرى مع الفنان محمد رمضان.

تحيا مصر يرصد تقدم محمود حميدة بشكوى ضد نقابة المهن التمثيلية.

تصريحات محمود حميدة 

وقال محمود حميدة خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي: هارلي لم يكن تجربة جيدة بالنسبة لي ولست سعيدًا بما حدث، وكانت هناك شروطا في العقد المبرم بيننا خاصة بوضع اسمي على التتر وبدون تلك الشروط لم يكن سيظهر الفيلم للنور.

أزمة محمود حميدة مع محمد رمضان 

وتابع: ورغم ذلك الشركة أخلت بالعقد وأعتقد أن هناك تعمدا لا أعلم الدافع ورائه، وتقدمت بشكوى لنقابة المهن التمثيلية وأعلم أن مي عمر والمخرج محمد سامي ليس لهما أي علاقة بالأمر، بل وأعتقد أنهما مستاءين بما حدث، ولن أعمل مع محمد رمضان مرة أخرى.

 

أبطال فيلم هارلي

فيلم هارلى بطولة محمد رمضان، مي عمر، محمود حميده، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، حسني شتا، وإنتاج سامر المحضر، وإخراج حمد سمير وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك، ومدير تصوير أحمد عبدالقادر، وتدور أحداث الفيلم فى إطار أكشن حول هارلي مهندس الميكانيكا من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.

 

على الصعيد الآخر، قال الفنان محمود حميدة في مهرجان الإسكندرية السينمائي : المعروف في هذا المهرجان لما حد بيتكرم بيتعمل له كتاب وندوة، وقلتلهم إننا نعمل ماستر كلاس ونعمل ماستر في السيناريو، وأنا حاليًا في موقف أنى بعمل محاضرة، لأن التمثيل واحد من ضمن أعضاء كثيرة يقودها رب العمل وهو المخرج".

وأضاف محمود حميدة: الممثل أو الممثلة الذين نعجب بهم أو بأدائهم الظاهر هو جبل الجليد، افتكرت دلوقتي لما اتعرض لقطات من فيلم “الباشا” وكنت ممثل مساعد فكان عندي صديق أن ضمن أعضاء لجنة التحكيم وكان عاوز يجاملني وقالي إنه رشحني وكانوا موافقين بس في ناقد اعترض فقلتله أنا مش دور أول عشان ترشحني، وأخبرني هذا الناقد قال إزاي بترشحوه وهو بيقول مش هو اللي عمل الدور وإن  اللي عمل الدور المخرج والسيناريست ومدير التصوير ومهندس الديكور وكل فريق العمل يعني مش هو اللي مثل!

وتابع حميدة: فضلت عند كلام الناقد بالنسبة له أن الموضوع عنده مش عمل جماعي، ولكن العمل ليس فردي وهو عمل جماعي لأن لدينا سيناريست ومخرج ومدير تصوير ومهندس ديكور وممثل وعامل إضاءة غيره يعتبروا أُسس النجاح فى أي عمل..

واستكمل محمود حميدة: الممثل هو الوحيد اللي ادائه وذاته عنده ومينفعش يغلط لأن غلطته مش بتتصلح زي باقي أدوار صناع العمل، مختتمًا حديثه، خبرتي تراكمت عبر سنين طويلة منذ أول فيلم لآخر فيلم ولكني ما زلت أتعلم كي أظل علي وعي كامل بباق صناع الفيلم لأنهم هم الفنان الذي أنتج الفيلم.

تابع موقع تحيا مصر علي