عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد عبد المولي: الحوار الوطني يهدف لإعلاء الشراكة المجتمعية للتخطيط للمستقبل

تحيا مصر

ثمن النائب خالد عبد المولي، أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب، كلمة الرئيس السيسي في الحوار الوطني مع بدء انطلاق أعماله وجلساته رسميًا، قائلا: "الكلمة جاءت معبرة تمامًا عن أهداف الحوار لتعميق الشفافية وفتح كل القضايا والملفات في الدولة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية".

تحيا مصر

النائب خالد عبد المولي: الحوار الوطني يعد الانطلاق نحو مسيرة الإصلاح ليرسخ الممارسات الحقوقية الداعمة للديمقراطية

وأشار "عبد المولي"، إلي أن الحوار الوطني جاء برغبة سياسية للوصول لحوار منفتح على كافة التيارات ينطلق نحو مسيرة الإصلاح ويرسخ من الممارسات الحقوقية الداعمة للديمقراطية، حيث أنه يأتي وسط  المتغيرات العالمية المتلاحقة وما سببته من تعاظم للتحديات التى تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة، بما يفرض الكثير من القضايا والملفات على مائدة المناقشات.

تلاقى الرؤى المختلفة والتعاون مع المؤسسات

وأكد أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن هذا الحوار يعد بمثابة طريق صحيح لكل التحديات الراهنة والتي تحتاج لتكاتف الجميع وإعلاء صالح الوطن فوق أي اعتبارات، مشددًا علي أنه بوابة لتلاقى الرؤى المختلفة والتعاون مع المؤسسات، مشيرًا إلي أن هذا الحوار يرسخ حقوق الإنسان وإيجاد مساحات مشتركة بين مختلف المصريين لإعلاء الشراكة المجتمعية في البناء، والتخطيط للمستقبل، فهو حوار جامع لكل القضايا الوطنية، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

الرئيس السيسي: أؤكد دعمي المستمر لإنجاح وتفعيل مخرجات الحوار الوطني

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحوار الوطني انطلق لرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة التي نسعى إليها معا نحن المصريين، دولة يموقراطية حديثة، ونضع للأبناء والأحفاد خارطة طريق لمستقبل واعد مشرق يليق بهم.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمة مسجلة بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني،: "دعوتي للحوار الوطني التي أطلقتها تأتي من يقين راسخ لدي، بأن أمتنا المصرية تملتك من القدرات والإمكانيات التي تتيح لها البدائل المتعددة لإيجاد مسارات للتقدم في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الرئيس السيسي أن مصرنا الغالية تمتلك من كفاءات العقول وصدق النوايا وإرداة العمل ما يجعلها في مقدمة الأمم والدول، وأنه يجب علينا أن نتفق ونصطف ونجتمع على كلمة سواء، كما أن تعاظم التحديات التي تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة قد عززت من إرداتي على إطلاق الحوار، الذي أتمنى أن يكون شاملا، ويحقق نتائج على جميع المستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي