عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إخماد الحريق.. إخلاء سكان عقار معرض آثاث الاسكندرية وفصل المرافق عنه

حريق معرض آثاث الاسكندرية
حريق معرض آثاث الاسكندرية

فرضت الأجهزة الأمنية في الاسكندرية، كردون أمني بمحيط مسرح حادث حريق معرض آثاث في الطوابق الإدارية الأول والثاني بعقار القاهرة المتواجد في شارع القاهرة بمنطقة سيدي بشر.

فصل المرافق عن عقار الإسكندرية

وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الاسكندرية بإخلاء سكان العقار بالكامل، وفصل المرافق عن العقار تحسبا لتجدد إشتعال النيران، كما تم نقل جثماني سيدة ونجلتها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وشكلت أجهزة محافظة الاسكندرية، لجنة فنية لفحص ملف العقار وتراخيص العقار وكذلك تراخيص معرض الآثاث، والاستعلام من الحماية المدنية عن أوراق الدفاع المدني الخاصة بالمعرض.

حريق معرض اثاث الاسكندرية

عمليات تبريد لمنع تجدد حريق معرض الآثاث

وتباشر وحدات الإطفاء بالإدارة العامة للحماية المدنية بالإسكندرية عمليات التبريد للحريق لمنع تجدد إشتعال النيران من جديد، وذلك بعد السيطرة على النيران وإخمادها ومنع إمتدادها.

فيما لقيت ربة منزل وإبنتها مصرعهما، جراء الحريق الذي إندلع في معرض أثاث بشارع القاهرة بدائرة قسم المنتزه شرق الاسكندرية، حيث كشفت التحريات الأمنية أنه اثناء قيام رجال الحماية المدنية بإجراء عمليات الإطفاء، تبين العثور على جثة سيدة وإبنتها على سلم العقار أثناء محاولتهم الهروب من الأدخنة والنيران.

حريق معرض اثاث

حريق هائل يلتهم معرض آثاث في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من السيطرة على حريق إندلع في معرض آثاث في عقار بدائرة قسم المنتزه أول، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من شرطة النجدة أفاد بإندلاع النيران في طابقين بأحد العقارات، بشارع القاهرة دائرة قسم شرطة المنتزه أول.

وعلى الفور إنتقلت إلى موقع الحريق 6 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق ومنع إمتداده، حيث تمكنت القوات من محاصرة النيران وجرى استكمال عمليات الإطفاء.

حريق الاسكندرية

السيطرة على حريق معرض آثاث الاسكندرية

بالإنتقال والفحص، تبين لأجهزة أمن الإسكندرية إندلاع النيران في العقار رقم 148 المكون من 11 طابق بشارع القاهرة، دائرة قسم المنتزه أول شرق الإسكندرية.

وشرحت معاينة أجهزة أمن الإسكندرية، إندلاع الحريق في طابقين إداري قبل السكني، والمتواجد بهما معرض آثاث، حيث إلتهمت النيران الطابقين بالكامل وتصاعدت الأدخنة إلى العقار.

تابع موقع تحيا مصر علي