عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس عام لـ 5 متهمين في أحداث الذكرى الثالثة للثورة

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

أحداث الذكرى الثالث للثورة.. قضت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بحكمها على 5 متهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث الذكري الثالثة للثورة".

حبس 5 متهمين في أحداث الذكرى الثالث للثورة

وعاقبت المحكمة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني 5 متهمين بالحبس عاما في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة بـ أحداث الذكرى الثالث للثورة.

اتهامات متهمي أحداث الذكرى الثالث للثورة

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين وآخرين في أحداث الذكرى الثالث للثورة، سبق الحكم عليهم عددًا من الاتهامات بينها القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدى للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على خلاف القانون.

تأجيل محاكمة متهم في اللجان النوعية

وفي سياق متصل قررت الدائرة الأولي، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم من عناصر جماعة الاخوان المحظورة في القضية رقم 840  لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا والمقيدة برقم 777 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ، لجلسة 4 يونيو المقبل.

ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

تابع موقع تحيا مصر علي