عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرب منتخب الإمارات عن مباراة السوبر بين الأهلي وبيراميدز: «شهدت مهزلة تحكيمية»

أروابارينا
أروابارينا

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لمنتخب الإمارات إنه استمتع بشدة بالأداء الذي قدمه بيراميدز والأهلي في مباراة السوبر المصري بأبوظبي، مشددا على أن فريق بيراميدز قدم مباراة كبيرة وكان يستحق بالفعل التتويج ببطولته الأولى، ولكن كالعادة سوء الحظ منع النادي من تحقيق أولى البطولات، ومشيرا إلى أن المستوى الذي قدمه بيراميدز كان مذهلا وأفضل بكثير من منافسهم في اللقاء، ولكن كان لطاقم الحكام كلمته في هذه المباراة.

تصريحات أروابارينا بعد فوز الأهلي على بيراميدز 

وأوضح أروابارينا أنه رغم سعادته البالغة بمستوى الفريقين في السوبر، إلا أنه يشعر بالإحباط الشديد من مستوى التحكيم المصري في الفترة الماضية وتحديدا ما قدمه الحكم محمود البنا ومعاونوه في مباراة السوبر، حيث كانت الأخطاء مؤثرة في نتيجة المباراة ووجهت اللقب في النهاية لصالح الأهلي.

وشدد على أنه شاهد بعينه مهزلة تحكيمية في السوبر المصري بالإمارات والاعتماد على الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة أمر محبط وتجربة غاية في السوء، مشيرا إلى أنه كان يتشرف بالعمل من قبل في مصر وتحديدا بنادي بيراميدز ولكن ما يزال مستوى الحكام المصريين سيء للغاية ويدعو للإحباط الشديد، بسبب تغاضي الحكم عن طرد لاعبين من الأهلي واحتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها الفريق هدفه الوحيد.

وأكد المدرب الأرجنتيني، أن الأهلي فريق كبير ويعد من أهم فرق القارة الأفريقية، ولكنه ليس بحاجة لتلك المجاملات التحكيمية الفجة، وما شاهدناه جميعا كان مهزلة حقيقية.

اتحاد الكرة لـتحيا مصر ينفي إحالة معلول والشناوي للجنة الانضباط 

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، بأن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، يدرس إحالة علي معلول ومحمد الشناوي لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، إلى لجنة الانضباط بسبب التعدي على محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز.

وقال محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»: «اتحاد الكرة لم يحيل علي معلول أو محمد الشناوي لاعبي الأهلي إلى لجنة الانضباط، كل ما يتم ترديده في الساعات الأخيرة عاري تمامًا من الصحة».

وأضاف أبو الوفا: «تقرير حكم المباراة سيتم نقله إلى لجنة المسابقات، والذي لم يأتي فيه أي تعدي من علي معلول ومحمد الشناوي لاعبي الأهلي على محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز». 

تصريحات كهربا بعد فوز الأهلي على بيراميدز

 وقال كهربا: «كنت متفائلًا قبل المباراة بالفوز والتتويج بلقب السوبر، والجميع كان في حالة تركيز كبيرة لإسعاد كل الجماهير التي تواجدت في الاستاد».

وتابع كهربا: «نجحت في المساهمة في ركلة الجزاء والتي منحت الفريق الفوز بفضل مساعدة زملائي في الفريق».

واستكمل كهربا: «أشكر اللاعبين والجهاز الفني على مساعدتي في العودة والتألق رفقة الفريق بعد انتهاء فترة الإيقاف، بالإضافة إلى عائلتي التي كانت عاملًا مساعدًا بشكل كبير».

وأثنى كهربا على استاد محمد بن زايد والذي استضاف مباراة السوبر أمام بيراميدز، مؤكدًا أن جماهير الأهلي جعلت أجواء الملعب عالمية وتستحق الفرحة بالتتويج بلقب السوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي