عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يكثف جهوده للحاق عمرو السولية بمواجهة الترجي في دوري أبطال إفريقيا

عمرو السولية
عمرو السولية

يكثف الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، جهوده من أجل لحاق عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق، لمواجهة فريق الترجي التونسي في رادس، والتي ستجمع بين الفريقين يوم الجمعة المقبلة، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وتعرض عمرو السولية إلى إصابة قوية في شد بالعضلة الخلفية، حيث غاب اللاعب عن مواجهة فريقه في مباراة السوبر الأخيرة والتي فاز بها المارد الأحمر على فريق بيراميدز بهدف نظيف. 

موعد مباراة الأهلي والترجي 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، الموعد النهائي لذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والترجي التونسي، والذي يجمع بينهما خلال الشهر الجاري، حيث يُقام لقاء الذهاب بتونس، بينما يُقام لقاء الإياب بالقاهرة.

وتُقام مباراة  ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي التونسي، في تمام العاشرة مساء الجمعة الموافق 12 من مايو الجاري بتونس.

وتأهل الأهلي لهذا الدور، بعدما فاز بثنائية نظيفة على حساب فريق الرجاء المغربي، بربع نهائي دوري الأبطال، بينما جاء تأهل الترجي التونسي، على حساب فريق شبيبة القبائل، بالفوز بنتيجة هدف دون رد، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

تقابل الأهلي والترجي في 22 مباراة إفريقية سابقة، من بينها 20 مواجهة في دوري أبطال إفريقيا ومباراتين فقط في بطولة الكونفدرالية، حسم المارد الأحمر الفوز في 10 مباريات، فيما سجل الترجي الفوز أمام الاهلي في 4 مباريات، وحضر التعادل على 8 لقاءات.

تصريحات أروابارينا بعد فوز الأهلي على بيراميدز 

وأوضح أروابارينا أنه رغم سعادته البالغة بمستوى الفريقين في السوبر، إلا أنه يشعر بالإحباط الشديد من مستوى التحكيم المصري في الفترة الماضية وتحديدا ما قدمه الحكم محمود البنا ومعاونوه في مباراة السوبر، حيث كانت الأخطاء مؤثرة في نتيجة المباراة ووجهت اللقب في النهاية لصالح الأهلي.

وشدد على أنه شاهد بعينه مهزلة تحكيمية في السوبر المصري بالإمارات والاعتماد على الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة أمر محبط وتجربة غاية في السوء، مشيرا إلى أنه كان يتشرف بالعمل من قبل في مصر وتحديدا بنادي بيراميدز ولكن ما يزال مستوى الحكام المصريين سيء للغاية ويدعو للإحباط الشديد، بسبب تغاضي الحكم عن طرد لاعبين من الأهلي واحتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها الفريق هدفه الوحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي