عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كين يقود توتنهام للفوز على كريستال بالاس ويحقق رقمًا مميزًا بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي  توتنهام هوتسبير فوزًا مهمًا على حساب نظيره كريستال بالاس بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم، في إطار منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وشهدت المباراة تسجيل اللاعب الدولي الإنجليزي هاري كين، نجم فريق توتنهام، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 برأسية بعد عرضية من بيدرو بورو.

رقم كين

الهدف رفع رصيد كين إلى 209 أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، لينفرد بالمركز الثاني في صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة الإنجليزية، إذ أنهى كين شراكته مع الإنجليزي الآخر واين روني أسطورة مانشستر يونايتد، الذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 208 هدفًا، الصدارة لا تزال من نصيب ألان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد برصيد 260 هدفًا.

ولكن ما حققه كين دون سواه هو تسجيله للهدف العاشر بالرأس في نفس الموسم، وهو أول لاعب يحقق ذلك الإنجاز، أيضا وصل كين إلى هدفه رقم 100 على ملعب فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

موقف توتنهام في الدوري

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 57 نقطة من 35 مباراة في المركز السادس، بفارق نقطتين عن ليفربول الخامس الذي لعب مباراة أقل، ونقطتين عن برايتون السابع الذي لعب 3 مباريات أقل، بينما كريستال بالاس فقد تجمد رصيده عند 40 نقطة من 35 مباراة في المركز الثاني عشر.

رقم صلاح الجديد

وأصبح محمد صلاح خامس هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي عمومًا " باحتساب ما قبل حقبة الدوري الممتاز التي بدأت عام 1992 برصيد 135 هدفًا بالتساوي مع هاري تشامبرز.

بفضل هذا الهدف، تمكن صلاح من تخطي روبي فاولر أسطورة ليفربول، حيث أصبح الهداف التاريخي السادس للنادي برصيد 184 هدفا.

ويحتاج محمد صلاح لهدفين من أجل معادلة الهداف الخامس، وهو الأسطورة ستيفن جيرارد 185 هدفًا، صاحب الصدارة لا يزال الأسطورة الإنجليزية إيان راش، الذي سجل 346 هدفًا.

رصيد قائد منتخب مصر من الأهداف في الموسم الجاري وصل إلى 28 هدفًا في مختلف المسابقات، ويلعب نجم بازل السابق موسمه السادس مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017.

في 300 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 184 هدفًا وصنع 74 هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي