عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح يقود ليفربول إلى فوزٍ ثمين أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي

تحيا مصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب، فوزًا مهمًا أمام نظيره برينتفورد بهدف نظيف أحرزه اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، نجم الريدز، في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم، السبت، على ملعب آنفيلد، في إطار منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

أحداث المباراة 

بطاقة صفراء لفرجيل فان دايك لاعب ليفربول بعد تدخل قوي على أقدام فرانك أونيكا في منتصف الملعب، كرة عرضية من أندرو روبيرتسون لاعب ليفربول من جهة اليسار أبعدها دفاع برينتفورد عن مناطق الخطورة، ١٠ دقائق من زمن الشوط الاول والتعادل السلبي مازال مستمرا بين الفريقين.

هدف صلاح

تمريرة من فابينيو إلى فيرجيل فان دايك المتمركز يسار منطقة الجزاء فمرر الأخير الكرة بالرأس إلى صلاح المتمركز منتصف منطقة الــ 6 ياردات فاستلم الأخير الكرة ثم سدد كرة من على خط المرمى سكنت منتصف الشباك. 

امتلاك للكرة بين اقدام لاعبي ليفربول ومحاولات لإضافة هدف ثان، كرة عرضية من ترينت ارنولد من جهة اليمين ابعدها دفاع برينتفورد عن مناطق الخطورة.

بطاقة صفراء من نصيب برايان مبومو لاعب برينتفورد بعد إعاقته جوتا المنطلق بهجمة مرتدة، تمريرة من أرنولد وضعت داروين نونيز في انفراد تام بالمرمى على حدود منطقة الــ 6 ياردات ولكن الأخير سدد كرة مرت بعيدة عن المرمى. 

واستمرت محاولات ليفربول لإضافة الهدف الثاني وأهدر داروين نونيز فرصة تعزيز التقدم، وأظهرت هجمات برينتفورد المرتدة خطورة على ليفربول وسجل بريان مبومو هدف التعادل لكن الحكم لم يحتسبه بسبب التسلل.

هدف ضائع

وكاد إيفان توني أن يسجل هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت جوار القائم، استمرت محاولات ليفربول لتسجيل الهدف الثاني مع هجمات مرتدة خطيرة من برينتفورد.

وأطلق أرنولد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن دافيد رايا حارس برينتفورد تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى ركنية، وأيضا أهدر كودي جاكبو فرصة إضافة الثاني بعدما أصبح في مواجهة المرمة إثر تمريرة محمد صلاح لكنه سدد بعيدا عن الشباك، ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الثاني دون أن تتغير النتيجة ليفوز ليفربول بهدف صلاح. 

تابع موقع تحيا مصر علي