عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية: جرائم إسرائيل ومستوطنيه انعكاس لحملات التحريض العنصرية ضد شعبنا

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

 قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن التصعيد الحاصل من انتهاكات وجرائم إسرائيل انعكاس مباشر لحملات التحريض على القتل واستباحة حياة المواطن الفلسطيني، خاصة من قبل المتطرفين العنصريين الرسميين أمثال بن غفير واتباعه.

تحيا مصر

الخارجية الفلسطينية: الائتلاف المتطرف الحاكم ينسف أي جهود لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع

وأضافت الخارجية، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن هذا التصعيد يأتي ضمن السياسية الإسرائيلية الرسمية التي تتبناها حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، حيث تولد دعواتهم التحريضية المزيد من التوترات في ساحة الصراع والمناخات الملائمة للمستوطنين الإرهابيين لارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا.

وأكدت أن الائتلاف الإسرائيلي المتطرف الحاكم ينسف بطريقة ممنهجة أي جهود إقليمية ودولية لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، ويخلق المزيد من التصعيد في محاولة لفرض منطق الاحتلال العسكري في التعامل مع قضايا شعبنا واستبعاد الحلول السياسية للصراع.

فلسطين تطالب بعقوبات دولية على إسرائيل 

وأشارت إلى أنها تتابع انتهاكات وجرائم القوات الإسرائيلية والمستوطنين على المستويات كافة، خاصة على مستوى المحاكم الدولية المختصة.

وطالبت المجتمع الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، والاتفاقيات الموقعة برعاية دولية، مؤكدة أن المطلوب فرض عقوبات دولية رادعة على دولة إسرائيل لإجبارها على الانصياع لإرادة السلام الدولية، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأمس السبت، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، جريمة القتل التي راح ضحيتها الشاب ديار العمري “19عاما” من قرية صندلة الواقعة بين جنين والناصرة في أراضي عام 48 والذي قتل برصاص مستوطن .

وطالب اشتية، في تصريح صحفي، مساء أمس السبت، المنظمات الحقوقية الدولية للضغط على إسرائيل لتتوقف عن جرائمها، مؤكدا أن جميع الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ستضاف إلى الملفات المرفوعة إلى المحكمة الجنائية الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي