عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تسمم 382 شخصا.. إعترافات بائع البوظة في قنا: ببيع من 30 سنة

حالات تسمم
حالات تسمم

بائع البوظة في قنا.. إستجوبت النيابة العامة بائع متجول، والمتهم ببيع مشروب البوظة الفاسد بمحافظة قنا، والذي نتج عنه تسمم 382 شخص بعد تناولهم المشروب.

تحقيقات النيابة في تسمم 382 شخصا بمحافظة قنا

وقال المتهم - بائع البوظة في قنا، خلال تحقيقات النيابة أنه لا علاقة له بالإتهامات المسندة إليه، مشيرا إلى أنه إعتاد بيع مشروب البوظة منذ 30 عاما، بدون تعرضه أو حدوث وقائع تسمم مشابهة لما حدث معه.

وأكدت تحريات الأجهزة الأمنية في قنا، ارتكاب المتهم واقعة بيع وتداول مشروبات فاسدة في أماكن غير مستوفية لاشتراطات النظافة الصحية، وقبل حصوله على شهادة صحية من الجهات المختصة.

حبس بائع بوظة لإتهامه بتداول مشروبات فاسدة

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، بعد القبض على بائع متجول لشراب البوظة في محافظة قنا، بوحوزته 4 براميل بداخلها مشروب البوظة، حيث أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بإنتداب مفتش الأغذية لأخذ عينة من المشروب لتحليلها وبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وأتهمت النيابة العامة بائع البوظة في قنا، بقيامه ببيع وتداول مشروبات فاسدة في أماكن غير مستوفية لاشتراطات النظافة العامة، وقبل الحصول على شهادة صحية من الجهات المختصة، وتسببه في إذابة 382 شخصا بالتسمم بعد تناولهم مشروب البوظة الذي أعده لهم، وممارسته مهنة بدون الحصول على ترخيص من السلطة المختصة.

النيابة تستمع لأقوال المصابين وذويهم والفريق الطبي

تلقت النيابة العامة في الخامس من مايو، إخطارا من مركز شرطة أبو تشت التابع لمديرية أمن قنا، أفاد توافد أعداد من المصابين إلى مستشفى أبو تشت المركزي وقد بدت عليهم أعراض التسمم إثر تناولهم مشروبا اشتروه من أحد الباعة الجائلين.

وشكلت النيابة العامة فريقا إنتقل لسؤال المصابين في 3 مستشفيات فتبين أن إصاباتهم، هي حالات من الإعياء وآلام في البطن وقيئ وعدم إتزان، وسألت النيابة 11 مصابا من المتواجدين وبعضا من ذويهم، وكذا الفريق الطبي المعالج.

وأجتمعت أمام النيابة العامة رواياتهم جميعا بشعورهم بالإعياء الشديد عقب تناولهم مشروب البوظة الذي تناولوه من أحد الباعة الجائلين بأحد الأسواق في قنا، وبسؤال الفريق الطبي المعالج تبين إتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حيال المصابين وأن غالبيتهم خرجوا بعد تحسن حالاتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي