عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رجلًا من اشرف الرجال»..المستشار فرج الدرى ينعي النائب عبد الله عصر.. «فيديو»

تحيا مصر

نعي المستشار فرج حافظ الدرى عضو مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى، المستشار النائب عبد الله عصر رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ ورئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى الاسبق، والذى وافته المنية صباح يوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023.

تحيا مصر

المستشار فرج الدرى ينعي المستشار النائب عبد الله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى الاسبق

وقال الدرى، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عيد الرازق، : "لقد شاءت إرادة الله.. وشاء القدر أن تصعد إلي بارئها روح رجلًا من اشرف الرجال وأكثرهم خلقًا وأعلاهم مقاما وقدرًا.. لتنعم في جنة عرضها السموات والارض مع النبيين والصدقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.. لقد فقدت السلطة القضائية شيخً من أنبل شيوخها وقضاتها.. اعتلى فيها أرفع مناصبها رئيساً لمحكمة النقض ، ورئيساً للمجلس الأعلى للقضاء.. كما فقدت السلطة التشريعية ممثله في مجلس الشيوخ رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية.. وأشهد الله هذا الرجل لم يسعي يومًا إلي ما منحه الله من مناصب بل هي التي سعت اليه وزادها قدرًا وعروبًا". 

تولي النائب عبد الله عصر رئيسا للجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، "يشهد الله أن هذا الرجل كان راضيًا بما قسمه الله له.. حتي اتى اجماع أعضاء اللجنة علي أن تشرف برئاسة اللجنة منذ بداية الدورة البرلمانية الحالية.. وفي ادوار الانعقاد الحالية.. وهذا بسبب تاريخه المجيد وعلمة الغزير.. والخلق الرفيع.. والأدب الجم  مع تواضع العلماء.. يا اعز الرجال إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا... إن لله ما أخذ وله ما أعطى.

تابع موقع تحيا مصر علي