عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من مجلس الدولة بشأن منع محمد رمضان من الغناء

محمد رمضان
محمد رمضان

محمد رمضان.. أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قرارا بحجز الدعوى المقدمة من سمير صبري المحامي، ضد نقيب الموسيقيين والمطالبة بإلزامه بعدم إصدار ثمة تصاريح للممثل الفنان محمد رمضان لإحياء أي حفلات للحكم في جلسة 27 أغسطس المقبل.

دعوى لإلزام نقيب الموسيقيين بشأن محمد رمضان

وحملت الدعوى رقم 9334 لسنة 67 قضائية، «الفن هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه، أو محيطه بشكل بصري، أو صوتي، أو حركي، ومن الممكن أن يستخدمه الإنسان لترجمة الأحاسيس والصراعات التي تنتابه في ذاته الجوهرية».

تفاصيل دعوى عدم غناء محمد رمضان

وتضمنت الدعوى، ليس بالضرورة تعبيرا عن حاجته لمتطلبات في حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفنّ ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام، فالفنّ هو موهبة وإبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر، بحيث لا نستطيع أن نصنف كل الناس بفنّانين إلا الذين يتميزون منهم بالقدرة الإبداعية الهائلة.

27 أغسطس.. الحكم في عدم غناء محمد رمضان

كما جاء في الدعوى «كلمة الفن هي دلالة على المهارات المستخدمة لإنتاج أشياء تحمل قيمة جمالية، على تعريفة فمن ضمن التعريفات أن الفنّ (مهارة – حرفة – خبرة – إبداع – حدس – محاكاة)، إن طريق الفن الهابط الذي ضاع فيه شبابنا طوال السنوات الأخيرة لابد أن تكون نهايته المخدرات وتخريب الوجدان وهي أكبر خطيئة يمكن أن ترتكب في حق شعب».

ونظرت محكمة القضاء الإدارة وقائع دعوى منع محمد رمضان من الغناء وقررت حجز القضية للحكم في جلسة 27 أغسطس.

تابع موقع تحيا مصر علي