عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: احذروا من طقس سيء وأمطار تضرب البلاد غدا.. فيديو

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الإثنين، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا  الاثنين، جاءت كالتالي:

  القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى  21 درجة .

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة والأجواء المعتدلة ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وتابعت غانم، خلال مداخلة تليفونية للقناة "الأولى"، أنه مع يوم الأربعاء ستبدأ درجات الحرارة ترتفع ارتفاعًا طفيفًا.

وحذرت من انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مضيفة: “نخلي بالنا منها، ويفضل عدم ارتداء الملابس الصيفية وارتداء الملابس الربيعية”.

وأوضحت أنه بدءًا من يوم الأربعاء ستتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية، وسيكون هناك ارتفاعات تدريجية طفيفة في درجات الحرارة.

وأضافت أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى يوم الأربعاء المقبل إلى 29 درجة مئوية، ومع نهاية الأسبوع تصل إلى 32 درجة مئوية.

واستكملت أنه يكون الاحساس بنشاط الرياح أكثر خلال ساعات المساء والليل، ويساعد على الاحساس بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الربيعية.

ولفتت إلى وجود فرص لسقوط أمطار غدًا الاثنين، على السواحل الشمالية الشرقية، وستتلاشى تمامًا يوم الثلاثاء من كل محافظات الجمهورية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي