عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رعب وهلع وتدافع بين ركاب مترو لندن للفرار من قطار مليء بالدخان

تحيا مصر

انتشرت مقاطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي تظهر عمال بناء يحطمون نوافذ عربة في مترو لندن أمس بعد أن إمتلأت بالدخان لإنقاذ الركاب المحاصرين من الاختناق بداخلها. 

وكان 500 شخص قد تدافعو للفرار من عربة قطار المترو التي امتلأت بالدخان، وعند وصول رجال الإطفاء أكدوا عدم نشوب حريق بالعربة، وقالت الشرطة البريطانية أن مشكلة الدخان المتصاعد من القطار نتجت عن "غبار المكابح" الذي يمكن الخلط بينه وبين وجود حريق بالعربة.

الركاب يتدافعون ويصرخون طلبا للمساعدة

وأظهرت لقطات من محطة مترو أنفاق "كلافام كومون" الركاب وهم يصطدمون بالأبواب في محاولة للخروج من العربة، بينما حاول الناس في الخارج فتح الأبواب وتحطيم النوافذ الزجاجية لمساعدتهم.

وقال أحد شهود العيان: "كانت هناك رائحة دخان في القطار، وتحرك القطار حتي دخلت خمس عربات إلي النفق و توقف، وظهر الدخان و كان الناس يركضون للنزول من المنصة"، وتابع: "لقد كانت العربات تمتليء بالدخان و الأبواب لم تفتح و عندما حاولنا فتحها لم تفتح إلا ل 10 سنتيمترات فقط.

عامل بناء بمطرقة يساعد الركاب المرعوبين

و بفضل عامل بناء كان موجودا علي المنصة في طريق عودته إلي منزله، و كان لديه مطرقته و إستخدمها لتحطيم زجاج جميع نوافذ عربة المترو ليخرج جميع الركاب المحاصرين بسلام وبدون أي إصابت.

و علق ما حدث قائلا :" لم يكن هناك أي إستجابة من موظفي المحطة علي الإطلاق حتي مع صراخ الجميع طلبا لمساعدة" ، و أضاف : "يجب ان تخجل هيئة النقل في لندن، لقد كانت استجابة موظفي المحطة مروعة".

و قالت شرطة النقل البريطانية في لندن : "تلقينا بلاغا عن خلل في قطار في كلافام كومون، ونحن علي علم بمقطع فيديو يظهر ركابا يحاولون مغادرة القطار".

اعتذار شرطة لندن عن الحادث

و قال المتحدث بإسم هيئة النقل في لندن: "نحن أسفون للضيق الذي تسبب فيه الحادث، ونحن نحقق في الأسباب".

و قالت شرطة الإطفاء في لندن :" تم إستعداء رجال الإطفاء لتقرير عن الدخان متصاعد من قطار في محطة مترو الانفاق و حضر الطاقم ولكن بعد التحقيق، لم يعثروا علي أي علامة أو دليل علي نشوب حريق".

تابع موقع تحيا مصر علي